الرئيسية / تكنولوجيا / شاهد أشهر طرق الإحتيال عبر الإنترنت وطريقة النجاة منها

شاهد أشهر طرق الإحتيال عبر الإنترنت وطريقة النجاة منها

شاهد أشهر طرق الإحتيال عبر الإنترنت وطريقة النجاة منها ، حيث ظهرت فى الاونة الاخيرة طريقة الاحتيال والنصب عبر المواقع الالكترونية ، ولكن ما السبيل للنجاة منها والمحافظة على النفس من الوقوع فى مثل هذا الفخ .

وفى هذا الإطار فقد سرق المحتالون ملايين الجنيهات، نتيجة للتحديث المستمر في طرق النصب عبر شبكات الإنترنت، ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

وتُعد انتحال الشخصية من أبرز أساليب الإحتيالات التي حدثت مؤخرا، والتي يمكن تجنبها، بحسب النصائح التي قدمتها صحيفة “ميرور” البريطانية”.

أهم طرق الاحتيال، هي انتحال شخص ما صفة شرطي، ويخبرك بأنه تم سرقة حسابك أو اختراقه، ويطلب منك سرعة تحويل أموالك إلي حساب جديد، ويزعم أن تلك الخطوة لتأمين أموالك، لكن الحساب الجديد هو خاص بالمحتالين.

ويمكن اكتشاف الطرق الاحتيالية عن طريق التدقيق في النصوص والأخطاء الإملائية الموجودة لكشف عدم مصداقيتها، ولا يجب فتح أي روابط مجهولة المصدر، أو تقديم معلومات شخصية بشكل مباشر.

ولا تطالب البنوك بتسليم كلمات المرور، أو التفاصيل الشخصية الخاصة بك، ولن يطلب منك أبداً تحويل الأموال.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.