الرئيسية / منوعات / شاهد طقوس عيد الحب الغريبة فى عدد من بلدان العالم

شاهد طقوس عيد الحب الغريبة فى عدد من بلدان العالم

شاهد طقوس عيد الحب الغريبة فى عدد من بلدان العالم ، أو ما يعرف بالفالنتاين ، حيث تظهر فيه مراسم الحب بين الشباب والفتيات ، وما يميز هذا اللون من لبس اللون الأحمر تعبيرا عن الحب فى عدد من الدول وخصوصا العربية ، أما هنا فى هذا التقرير سيتم تسليط الضوء على عشرة من الدول الأجنبية والأوروبية من أجل الوصول إلى طقوسهم التى يعتمدونها ، والدول هى :
1- فرنسا
تعرف فرنسا أنها مقصد العشاق ومحبي الرومانسية لذلك ليس غريبا أن يعرف أن أول رسالة عيد حب كتبت عام 1415، من قبل الفرنسي “تشارلز” دوق أورليانز، حيث كان مسجونا ببرج لندن، وقرر إرسال قصيدة حب لزوجته بعنوان “عيد حبك”.

تميزت فرنسا أيضا بطقوسها الخاصة بعيد الحب، كالرسم من أجل الحب مشيرين إلى مهرجان “لوبيركاليا” الروماني الذي تعود إليه أصول عيد الحب، حيث كانت النساء تتجمع في منزل مقابل لمنزل الرجال الذين يبدأون في مناداة الحبيبة باسمها التي يمكنها تجنب النداء وعدم تلبيته ليتركها الرجل ويرحل، ثم تتجمع النساء الغير مرغوب فيهن لاحقا حول شعلة من النيران، ليحرقن صور الرجال الذين رفضوهم طوال العام، ويصبحن ناقمات على الرجال كلهم.
2- الفلبين
يحتفل الفلبينيون بعيد الحب كغيرهم من الدول لكن بشكل أكبر وأضخم، فعلى سبيل المثال عام 2004 تجمع نحو 5122 ثنائيا معا على الواجهة البحرية لمدينة مانيلا لتحقيق رقما قياسيا في التقبيل في الوقت نفسه لأكبر عدد من الأشخاص، ومنذ ذلك الوقت أبدع الفلبينيون في الاحتفال بعيد الحب.

عام 2010 تجمع 1500 ثنائي مرتدين الأبيض بمدينة كالوكان للزواج في الوقت نفسه يوم عيد الحب، وتم تحطيم هذا الرقم القياسي عام 2013 من قبل 4000 شخص تزوجوا بنفس الاحتفالية.
3- الدنمارك
يرسل المحبون بالدنمارك زهرة اللبن الثلجية لبعضهم البعض مع بطاقات الحب المرفق بها صورة للمحب يقدم هدية للمحبوب، كما أن هناك تقليدا بإرسال رسائل تحتوي على قصائد هزلية للمحبوب على ورقة مقطعة بشكل فني، وتكافأ المرأة ببيضة عيد الفصح إن استطاعت تخمين صاحب القصيدة.

4- كوريا الجنوبية
يختلف عيد الحب عند الكوريين عن غيره من البلدان فيطلق عليه اليوم الأبيض وتمنح خلاله النساء الزهور والهدايا، ويأتى اليوم الأبيض لرجال في 14 مارس أما غير المرغوب بهم فيجتمعون بالمطاعم يوم 14 أبريل للحصول على المعكرونة السوداء والبكاء على حبهم المفقود.
5- ألمانيا
تمثل الخنازير لدى الألمان الشهوة والحظ لذلك يتم تبادل الشيكولاتة على شكل خنزير والحلوى أيضا في عيد الحب بألمانيا، وذلك بالإضافة إلى حلوى الزنجبيل على شكل قلب والرسائل الرومانسية.
6- تايوان
يعد يوم عيد الحب مكانة خاصة لدى التايوانيين، الذي يحتفلون به مرة يوم 14 فبراير وأخرى في السابع من يوليو، ومع انتشار الأزهار بأنواعها المختلفة بتايوان يكون لدى المحب اختيارات واسعة لتقديم الأفضل لكن عليه الحذر في العد لأن 108 زهرة تعني هل تقبلين الزواج مني؟
7- غانا
تشتهر غانا بزراعتها لحبوب الكاكاو وعندما يذكر عيد الحب تذكر الشوكولاتة، وتعتبر الحكومة الغانية يوم عيد الحب هو يوم الشيكولاتة الوطني، وذلك من أجل تعزيز السياحة.
8- إيطاليا
يحتفل الإيطاليون بعيد الحب عن طريق العشاء اللذيذ وتبادل الهدايا، وأهمها الشيكولاتة “باسي بيروجينا” المغطاة بالبندق، التي تأتي مع رسائل حب مترجمة لأربع لغات.

وهناك تقليد قديم يجعل الفتيات يستيقظن قبل الفجر يوم عيد الحب وأول رجل أعزب يشاهدنه يكون زوجها المستقبلي أو على الأقل يكون شبيها به.
9- اليابان
تتميز اليابان بتقديم حلوى استثنائية بمناسبة عيد الحب، فيوم عيد الحب يكون مخصصا لترسل النساء الهدايا للرجال لكن عليهن التأكد من اختيار النوع الملائم فشيكولاتة “جيري تشوكو” تقدم زملاء العمل والأصدقاء أما “هونمي تشوكو” فهى الأكثر حميمية، ويأتى دور الرجال في إرسال الهدايا بعد ذلك بشهر.
10- جنوب أفريقيا
لمعرفة مكانتك لدى الفتاة التي تريدها بجنوب أفريقيا ليس عليك سوى انتظار عيد الحب لتلاحظ هل قامت بحياكة اسمك في شكل قلب على أكمامها أم لا.
يأتي عيد الحب مع احتفال “لوبركاليا” فيقوم الرجال بالتضحية بالماعز ويرتدون جلودها ثم يجلدون النساء من أجل زيادة خصوبتهن، وهناك أيضا تقليد بوضع أسماء النساء في إناء يختار منه الرجال ومن تظهر اسمها تواعد الرجل حتى الاحتفال المقبل.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *