الرئيسية / أخبار مصر / عملية الجيش المصرى فى سيناء تعطل شبكة المحمول الإسرائيلية

عملية الجيش المصرى فى سيناء تعطل شبكة المحمول الإسرائيلية

عطلت عملية الجيش المصرى فى سيناء شبكات المحمول فى إسرائيل ، أى بالقرب من الحدود المصرية ، بالإضافة للشبكة الفلسطينية ” جوال ” حيث تعطلت الاتصالات منذ مساء أمس الأربعاء ، فيما تقول المصادر بأن السبب هو الجيش المصرى .

وفى هذا الإطار فقد أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن شبكات المحمول الإسرائيلية، توقفت عن العمل بشكل تام، وخاصة فى جنوب إسرائيل.

وأشارت الصحيفة، أن سبب الخلل فى إستقبال شبكات المحمول، يرجع إلى عملية التطهير العسكرية التى يقودها الجيش المصرى فى سيناء ضد الخلايا الإرهابية ،خلال الفترة الحالية.

وكشفت الصحيفة، أن وزارة الإتصالات الإسرائيلية، تلقت تقارير حول ذلك ،وأنها تعاونت مع وزارة الدفاع وبعض الوزارات الاخرى بالحكومة ،من أجل محاولة رصد أسباب العُطل، وسُبل حله بالطرق الديبلوماسية.

وأوضحت يديعوت أحرونوت، أن الاعطال بدأت تظهر بشكل واضح ، فى جميع مجالات الترددات التى تستخدمها شركات المحمول ،التى تستخدم ترددات بمدى 2,100 ميجاهرتز و1,800 ميجا هرتز.

كانت وزارة الإتصالات الإسرائيلية، قد أعلنت اليوم ،أنه بدءاً من أمس الاربعاء، حدث خلل لشبكات المحمول بشكل متناوب ،وأن الخلل طال جميع شبكات المحمول التى تعمل فى إسرائيل.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.