الرئيسية / أخبار السعودية / كاتب سعودى يهنئ إسرائيل بنقل السفارة ويقول بأنه حدث تاريخى

كاتب سعودى يهنئ إسرائيل بنقل السفارة ويقول بأنه حدث تاريخى

يواصل بعض الكتاب العرب التباهى بإسرائيل ودعمها سراً وعلانية ، أمثال هذا الكاتب السعودى الذى هنأ إسرائيل بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس وإعتبره بأنه حدث تاريخى .

وفى التفاصيل حول ما يجرى فقد واصل عبد الحميد حكيم مدير معهد أبحاث الشرق الأوسط في جدة، تمجيده للاحتلال الإسرائيلي، حيث هنأ من أسماها بـ “دولة إسرائيل” بنقل السفارة الأمريكية الى القدس.

وقال حكيم في تغريده على حسابه بتويتر: “أتقدم بالتهنئة لدولة إسرائيل شعبا وحكومة بمناسبة هذا الحدث التاريخي”.

وتابع: “عندما زرت القدس وجدتها مدينة من العالم الاول فأدركت احترام المجتمع الإسرائيلي لعاصمتهم المقدسة ولثقافة حرية العبادة فيها وشكرت الله بأن مكة والمدينة والقدس تحت إدارة أنظمة تحترم قداسة هذه المدن وجعلتها من أجمل مدن العالم”

وكان الباحث السعودي  قد ألقى تصريحات سابقة قال فيها: “نحن كعرب علينا أنْ نعترف وندرك أنّ القدس هي رمز دينيّ لليهود أيضًا، ومقدس مثل قداسة مكة والمدينة للمسلمين”.

وأضاف: “على العقل العربي أنْ يتحرر من المورث الناصري ومفهوم الإسلام السياسي بشقيه السني والشيعي الذي غرس ثقافة كراهية اليهود وإنكار حقهم التاريخيّ في المنطقة”.

 المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.