الرئيسية / أخبار السعودية / لأول مرة فى التاريخ السعوديات على مدرجات ملاعب كرة القدم

لأول مرة فى التاريخ السعوديات على مدرجات ملاعب كرة القدم

اعتبرت السعودية وحتى وقت قصير من الدول المتشددة فى قضية المرأة ، وخروجها من المنزل وعملها ، وما إلى ذلك من قضايا أخرى ، وكانت من تلك القضايا دخول المرأة الملاعب والمدرجات لمشاهدة مباريات كرة القدم التى تقام فى المملكة ، حيث كان الرفض المطلق لذلك ، ولكن الآن قد تغيرت الأمور .

حيث سيمثل اليوم الجمعة، أول حضور فعلي للنساء في مدرجات ملاعب كرة القدم، في مباراة النادي الأهلي السعودي أمام فريق الباطن، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين، على استاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

ويُتوقع أن تشهد المباراة الأولى، التي تحضرها العائلات في الملعب، تغطية إعلامية مكثفة على المستوى المحلي والعربي وحتى العالمي، لكونها حدثًا تاريخيًا هامًا في حياة السعوديين، وإعلانًا واضحًا عن التغييرات الجادة التي تنسف الممنوعات الاجتماعية السابقة.

وخصص الدور الخامس من ملعب الجوهرة للعائلات.

ونشر النادي الأهلي السعودي على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، تغريدة قال فيها: “‏ترحب إدارة ‎الأهلي بحضور العائلات من جماهير النادي لدعم ومساندة الفريق في مواجهة الباطن.. كأول حضور للعائلات في الملاعب السعودية”.

وكان رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ أعلن منذ ما يقرب من شهر عن قرار السماح للمرأة بدخول الملاعب، وجاء في الإعلان أن ثلاثة ملاعب ستبدأ بتطبيق القرار في عام 2018، وهي ملعب «الجوهرة المشعة» في جدة، واستاد الملك فهد الدولي بالرباض، وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، على أن يتم التوسع لاحقًا في الملاعب المتبقية في السعودية.

وحظيت تجهيزات ملعب الجوهرة لاستقبال العائلات باهتمام واسع، وتم تخصيص حوالي 10 آلاف مقعد في الطابق الخامس للمدرج لاستضافة العائلات، بعد تركيب حواجز فاصلة بينها وبين مدرجات الذكور، وفق الضوابط والأنظمة التي وضعتها الهيئة العامة للرياضة .

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.