الرئيسية / أخبار مصر / مجلس الوزراء المصرى ينفى إصدار ورقة نقدية فئة 500 جنيه

مجلس الوزراء المصرى ينفى إصدار ورقة نقدية فئة 500 جنيه

ترددت خلال الساعات الماضية العديد من الاحاديث والشائعات حول إصدار ورقة نقدية جديدة ، فيما نفت البنوك ووزارة الاقتصاد المصرية .

وفى التفاصيل فقد نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، صحة إقرار صورة تداولتها العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل ‏الاجتماعي، لورقة ‏نقدية  فئة 500 جنيه صادرة عن البنك ‏المركزي المصري وبتوقيع من ‏هشام رامز محافظ البنك ‏السابق.

وقام المركز بالتواصل مع البنك ‏المركزي المصري ‏والذي نفي صحة تلك الأنباء تماماً، مؤكداً أنه لم يصدر أي ‏ورقة ‏نقدية فئة 500 جنيه مشددًا على أن الورقة النقدية ‏المتداولة على مواقع التواصل ‏الاجتماعي‏ غير صحيحة على ‏الإطلاق، بدليل أن وجه الورقة النقدية موقع عليها ‏هشام ‏رامز، محافظ البنك المركزي السابق، وبتاريخ إصدار 15 ‏نوفمبر 2016، في حين ‏أن فترة رئاسة رامز للبنك ‏المركزي المصري كانت قد انتهت في 27 ‏نوفمبر 2015 وهو ‏ما يؤكد أن تلك الورقة النقدية مزيفة.‏

وتابع البنك المركزي بأنه لا نية على الإطلاق لإصدار ورقة ‏نقدية من فئة الـ500 جنيه ‏في الوقت الحالين موضحاً أن عملية ‏إصدار أوراق النقد الجديدة تخضع لمعادلات ‏اقتصادية معقدة، ‏ومعايير أمنية دولية صارمة.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.