الرئيسية / أخبار مصر / محكمة مصرية تقضى بإعدام 21 بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات داخل مصر

محكمة مصرية تقضى بإعدام 21 بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات داخل مصر

يتواصل الصراع والقتال فى الأراضى المصرية منذذ الإطاحة بحكم الرئيس محمد مرسى ، فيما تواصل المحاكم إطلاق المئات من الأحكام ضد من تصفهم بالعناصر الإرهابية التى تخطط لقتل المدنيين الأبرياء .

فقد حكمت محكمة مصرية اليوم على العشرات من المتهمين بالإعدام .

وفى التفاصيل الواردة فى الموضوع ، فقد قضت محكمة مصرية الخميس باعدام 21 متهما وبالسجن ما بين 25 و15 عاما لـسبعة آخرين في قضية “خلية دمياط الارهابية” بتهم التخطيط لهجمات وحيازة اسلحة.

وتعود هذه القضية الى عام 2014 عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين اتهامات تأسيس جماعة على خلاف القانون والتخطيط لاغتيال افراد من الجيش والشرطة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أحالت اوراق المتهمين البالغ عددهم 28 شخصا في هذه القضية إلى مفتي البلاد لابداء الرأي في اعدامهم في 19 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وأفاد مصدر قضائي بأن خمسة متهمين فقط بين المحكوم عليهم بالاعدام حضروا الجلسة في حين تغيب الباقون.

وحكمت المحكمة حضوريا على أربعة متهمين بالسجن لمدة 25 سنة، وثلاثة متهمين بالسجن 15 سنة.

ولا يزال لدى المتهمين فرصة الطعن في الحكم امام محكمة النقض.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين في العام 2014 تهم ارتكاب جرائم “تأسيس جماعة على خلاف القانون، واعتناق أفكار تكفيرية، والتخطيط لاستهداف منشآت عامة وخاصة، وحيازة أسلحة وذخائر وتصنيع مفرقعات”.

ومنذ عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013 وتصنيف جماعة الاخوان المسلمين “منظمة ارهابية” في نهاية العام نفسه، تخوض قوات الجيش والشرطة المصرية مواجهات شرسة ضد إسلاميين مسلحين وخصوصا في محافظة شمال سيناء حيث ينشط الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.