الرئيسية / أخبار مصر / مصر تعلن عن خطوات لحل أزمة سعد الحريرى

مصر تعلن عن خطوات لحل أزمة سعد الحريرى

أعلن رئيس الوزراء اللبنانى عن إستقالته من منصبه قبل عدة أيام فى خطوة فاجئت اللبنانيين والعرب فى سائر بقاع الأرض ، ولكن ما يدور حالياً عن إحتجاز سعد الحريرى هو ما يثير غضب الكثير فى لبنان وغيرها ، وفى الإطار فقد قررت جمهورية مصر العربية، التدخل لحل الأزمة بين السعودية ولبنان التي حدثت مؤخراً.

وسيجري سامح شكري وزير الخارجية المصري، جولة إقليمية يزور خلالها ست دول.

ووفقًا للمتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، فقد قال في بيان نشره عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): إن شكري سيطير برسالة من السيسي، إلى قادة السعودية والكويت والإمارات والبحرين وعمان والأردن.

وأوضح بيان الخارجية، “أن الجولة تأتي في إطار التشاور الدائم بين مصر والأشقاء العرب حول مجمل العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة، خاصة في ظل ما يشهده المسرح السياسي في لبنان من تطورات مرتبطة بأمن واستقرار المنطقة بشكل عام”.

وتأتي الجولة مع حالة الجدل التي خلقتها استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، بجانب دعوة السعودية والكويت مواطنيها لمغادرة لبنان وعدم السفر لها.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد حذر من اللجوء للخيار العسكري، والسعي خلف الحلول السياسية لتتجنب المنطقة التوتر.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.