الرئيسية / أخبار مصر / مصر تعلن فرض حظر التجول فى سيناء ورفح

مصر تعلن فرض حظر التجول فى سيناء ورفح

قالت مصادر مصرية بأن الجيش أعلن فرظ حظر التجول فى منطقة سيناء ورفح المصرية إبتداء من مساء اليوم السبت ، فى تطور لافت لتدهور الأوضاع الأمنية فى تلك المناطق .

وفى التفاصيل حول الموضوع ، فقد أعلنت جمهورية مصر العربية، أنها ستفرض حظراً للتجول في مناطق شمال سيناء اعتباراً من اليوم السبت، وذلك بعد الإعلان عن تمديد حالة الطوارئ، بحسب ما أفادت به الجريدة الرسمية المصرية.

وذكرت الجريدة، أن الحظر يشمل مدينة رفح الحدودية، قرب غزة، اعتباراً من السابعة مساء وحتى السادسة صباحاً، وحول مدينة العريش من الواحدة صباحاً وحتى الخامسة صباحاً، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الحظر سيستمر مادامت حالة الطوارئ سارية، بحسب ما جاء على موقع (روسيا اليوم).

وفي الأسبوع الماضي مددت مصر حالة الطوارئ ثلاثة أشهر بهدف المساعدة في مواجهة “خطر الإرهاب وتمويله”ّ.

وتشن جماعة موالية لتنظيم الدولة، هجمات على قوات الأمن في شمال سيناء منذ سنوات.

ومنح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة 3 أشهر لإنهاء التمرد، بعدما قتل مسلحون أكثر من 300 شخص في مسجد بشمال سيناء في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.