الرئيسية / العالم الان / مقتل مغنى الراب والمقاتل فى داعش دينيس كوسبيرت داخل سوريا

مقتل مغنى الراب والمقاتل فى داعش دينيس كوسبيرت داخل سوريا

تتردد الأنباء من داخل تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” بأن مغنى الراب السابق والمعروف بأبو طلحة الألماني قد قتل فى الصراع الدائر فى سوريا .

وفى التفاصيل حول كيفية مقتله ، فقد أفاد مدير موقع “سايت إنتليجنس جروب” عبر تويتر أن كوسبيرت، الذي ترددت أنباء سابقة عن مقتله، قتل يوم الأربعاء في مدينة غرانيج بمحافظة دير الزور السورية، وفقا لمنفذ إعلامي تابع لتنظيم “داعش”.

وكان دينيس كوسبيرت المعروف باسم الشهرة ديسو دوغ احد اشهر المقاتلين الاجانب في التنظيم وظهر في عدة تسجيلات دعائية احدها كان فيه على ما يبدو ومعه رأس مقطوعة.

وقال “سايت” إن التقرير الذي أفاد بمقتل كوسبيرت يبدو ذا مصداقية مقارنة بالتقارير السابقة نظرا لما يحتويه من تفاصيل وصورة لكوسبيرت وهو جثة هامدة ملطخة بالدماء.

ومع ذلك لم يتم تأكيد مقتله من جانب تنظيم “داعش” نفسه.

واعتبرت أجهزة الاستخبارات الألمانية كوسبيرت (42 عاما)، واسمه الحركي أبو طلحة الألماني، أداة دعائية خطيرة بسبب التأثير الذي كان يمارسه على الشباب الألمان كأحد رموز موسيقى الراب.

ويعتقد أن كوسبيرت، المولود في برلين وهو من أصول غانية، اعتنق الإسلام في 2010 قبل انضمامه إلى داعش في 2014

وسبق أن ظهر في مقاطع فيديو دعائية لداعش ودعا فيها المسلمين الألمان إلى الولاء لزعيم التنظيم الذي نصب نفسه خليفة.

وتم إدراج اسمه في 2015 إلى قائمة أمريكية للإرهابيين المعروفين، كما ان اسمه مدرج على قائمة للأمم المتحدة عن الأشخاص الذين يمثلون تهديدا إرهابيا.

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.