الرئيسية / العالم الان / موقع فيسبوك يزيل المحتوى الخاص بداعش والقاعدة

موقع فيسبوك يزيل المحتوى الخاص بداعش والقاعدة

قالت العديد من المصادر الإعلامية المتخصصة بالمواقع الالكترونية وماوقع التواصل الإجتماعية بأن موقع فيسبوك أزال المحتوى الخاص بداعش والقاعدة من الحسابات الخاصة بالتنظيمات المذكورة .

وفى التفاصيل المتوفرة فقد أزالت شركة «فايسبوك» أمس (الاثنين) ووضعت علامات تحذير على 1.9 مليون محتوى متطرف يتعلق بتنظيمي «الدولة الإسلامية» (داعش) أو «القاعدة» في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، ما يمثل حوالى ضعفي تلك المحتويات مقارنة بالربع السابق.

ونشرت «فايسبوك» تعريفها الداخلي لكلمة «إرهاب» للمرة الأولى على أنه «أي منظمة غير حكومية تشارك في أعمال عنف متعمدة ضد أشخاص أو ممتلكات لترهيب سكان مدنيين أو حكومة أو منظمة دولية من أجل تحقيق هدف سياسي أو ديني أو أيديولوجي».

وأشارت إلى أن التعريف «محايد أيديولوجيا»، إذ يشمل جماعات مختلفة مثل الجماعات المتطرفة دينياً والعنصرية البيضاء وغلاة المدافعين عن البيئة.

وقالت الشركة في منشور على مدونة إنه «تمت إزالة الغالبية العظمى من بين 1.9 مليون محتوى متطرف، فيما تم وضع علامات تحذير على نسبة صغيرة من المحتويات، لأنه يتم تبادلها من أجل أغراض معلوماتية أو أغراض مكافحة التطرف».

وتستخدم «فايسبوك» برنامجا آليا، مثل مطابقة الصور للكشف عن بعض المواد المتعلقة بالتطرف. وقالت الشركة إن «إزالة المحتوى المتطرف استلزمت في المتوسط أقل من دقيقة خلال الربع الأول من العام».

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.