الرئيسية / صحة وطب / نصائح لأصحاب الأسنان الحساسة للتخفيف من الألم

نصائح لأصحاب الأسنان الحساسة للتخفيف من الألم

يعانى العديد من الناس فى أرجاء العالم من مشكلة الأسنان الحساسة ، بحيث يكون الإحساس لديهم قويا بكل شيئ ، وفى هذا التقرير سيتم تسليط الضوء على بعض النصائح لأصحاب الأسنان الحساسة للتخفيف من الألم .

وفى هذا الإطار ، فإن الأسنان الحساسة تحتاج إلى عناية خاصة لتقليل الشعور بالألم تقدم الدكتورة منى عطا، أخصائي علاج جذور الأسنان بجامعة القاهرة، عددا من النصائح لأصحاب الأسنان الحساسة، نوضحها فيما يلي:
– استخدام معجون مخصص للأسنان الحساسة، يكون غني بمادة الفلورايد، مرتين في اليوم (صباحا ومساءً)، وتفريش الأماكن الحساسة به لمدة دقيقة كاملة، واستخدام المعجون العادي في تنظيف الأسنان التي لا تعاني من حساسية.
– استخدام غسول للفم (مضمضة) غني بمادة الفلورايد أيضا، فهى تساعد في غلق الأعصاب التي تنقل إشارات الألم، وبالتالي تقلل الإحساس بالألم في الأسنان.
– استخدام فرشاة ناعمة وغسل الأسنان برفق، لأن الفرشاة الخشنة تسبب تآكل في مينا الأسنان، الأمر الذي يزيد من حدة الألم.
– تجنب تفريش الأسنان بشكل عرضي، وتنظيفها بحركة طولية، للحفاظ على اللثة ومينا الأسنان من التآكل الذي يكون أصحاب الأسنان الحساسة أكثر عُرضة له.
– مراجعة الطبيب بمجرد ملاحظة الشعور بالألم عند تناول المشروبات الباردة أو الحمضيات، لأخذ العلاج اللازم لتجنب تطور الحالة وزيادة الألم بمرور الوقت.

المصدر : وكالات

عن هشام العلي

كاتب في موقع إيجي سعودية - متخصص في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحث في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهموم بقضايا مصر والعالم العربي.

شاهد أيضاً

طريقة فقدان 6 كيلو من الوزن خلال أسبوع فقط من خلال هذه الوصفة

تعرفى على طريقة فقدان 6 كيلو من الوزن خلال أسبوع فقط من خلال هذه الوصفة …

تظاهرات نسائية فى الأرجنتين من أجل تشريع الإجهاض

خرجت تظاهرات عارمة فى الأرجنتين من قبل النساء من أجل تشريع الإجهاض ، فى حادثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *