الرئيسية / أخبار مصر / وزير الاتصالات المصرى يعلن قرب استخدام موقع فيسبوك مصرى

وزير الاتصالات المصرى يعلن قرب استخدام موقع فيسبوك مصرى

ذكر وزير الاتصالات المصرية بأن الباحثين والعاملين التقنيين قد شارفوا على إنتهاء مشروع تطبيق فيسبوك خاص بالدولة المصرية والمصريين ، حيث تم إنشاءه بديلا عن فيسبوك العالمى والمعروف .

وفى التفاصيل الواردة حول هذه الاقوال ، فقد قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات إنه تم الانتهاء من مشروع جرائم المعلومات الإلكترونية، بالتنسيق مع وزارة العدل لمكافحة الإرهاب، وحماية بيانات المواطنينن وعدم التعرض، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعى كمنابر لنشر الفكر المتطرف.

وأضاف ياسر القاضى، خلال كلمته بورشة العمل التى تنظمها وزارة العدل، أنه بعد ثورة 25 يناير تمكنت الجماعات المتطرفة التى تمولها دول فى استقطاب أصحاب الفكر غير السوى، عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة، وكان يجب على الدولة المصرية التصدى لذلك من خلال سن قوانين وآليات للتحكم فى سوق الاتصالات ووسائل التواصل الاجتماعى، ونتج عنه إنشاء مشروع قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية.

وأشار وزير الاتصالات إلى أنه تم الانتهاء من القانون فى وزارة العدل وتم عرضه على مجلس الوزراء الذى وافق عليه، وتمت إحالته إلى البرلمان لمناقشته، وإقراره، وذلك لحماية البيانات الشخصية للمواطنين والدولة.

وكشف ياسر القاضى أنه قريبا جدا سيكون لدينا فيس بوك مصرى خاص بنا، وبرامج أخرى لحماية البيانات والمعلومات، فيجب أن يكون لدينا القدرة لحماية البيانات وحماية المواطنين لحماية استقرار الدولة.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.