الرئيسية / أخبار السعودية / وزير الخارجية الإيرانى : سنكون أول دولة تقف مع السعودية فى وجه أى إعتداء

وزير الخارجية الإيرانى : سنكون أول دولة تقف مع السعودية فى وجه أى إعتداء

تحدث وزير الخارجية الإيرانى عن العلاقة الإيرانية السعودية ، فيما قال بأن ايران ستكون أول دولة تقف مع السعودية فى وجه أى إعتداء عليها .

وفى التفاصيل حول الموضوع ، فقد قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف إن إيران ستكون أول دولة تقف إلى جانب السعودية في حال تعرضها لأي عدوان خارجي.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية اليوم الثلاثاء عنه القول خلال زيارة إلى باكستان إنه “لا يوجد أي سبب للعداء بين الرياض وطهران”.

واعتبر الوزير أن “السعوديين يريدون إقناع العالم أنهم يتعرضون للتهديد من قبل إيران، ويعتقدون أن هذا الأمر يصب في صالحهم”.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية تتهم إيران بالسعي لتوسيع نفوذها الإقليمي والتدخل في شؤون الدول الأخرى، وهي اتهامات تنفيها طهران.

وأعلنت السعودية مطلع العام الماضي قطع العلاقات مع إيران وطرد دبلوماسييها، بعد اقتحام إيرانيين السفارة السعودية في طهران احتجاجا على قيام المملكة بإعدام الزعيم الشيعي البارز نمر باقر النمر.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.