الرئيسية / العالم الان / وزير الدولة الإماراتى أنور قرقاش يقول بأن التحالف العربى حريص على حماية المدنيين فى الحديدة اليمنية

وزير الدولة الإماراتى أنور قرقاش يقول بأن التحالف العربى حريص على حماية المدنيين فى الحديدة اليمنية

صرح وزير الدولة الإماراتى أنور قرقاش بالقول بأن التحالف العربى حريص على حماية المدنيين فى الحديدة اليمنية، حيث تشارك قوات إماراتية ضمن قوات التحالف العربى العاملة فى اليمن.

وفى التفاصيل المتوفرة حول ما قاله، فقد أكد أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن قوات التحالف العربي عمدت اتباع نهج مدروس ومسؤول في معركة الحديدة، لحماية المدنيين وضمان تدفق المساعدات الإنسانية.

وقال قرقاش في تغريدات على موقع (تويتر)، الأحد: “إن ميناء الحديدة يواصل العمل بشكل طبيعي”، مشيرا إلى أن هناك 10 سفن محملة بالأغذية والمواد الطبية، قريبة أو في طريقها للحديدة، إلى جانب قوافل برية تتوجه شمالا من عدن، بحسب ما جاء على موقع (سكاي نيوز).

وأضاف الوزير الإماراتي: “يتم اتخاذ إجراءات استثنائية لضمان حماية المدنيين، موضحا أن جماعات الحوثي تنشر القناصة داخل الأحياء والقرى وتستخدم الألغام عشوائيا”.

ولفت قرقاش إلى أن عملية الحديدة هدفت لمساعدة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، في مهمته الصعبة لإقناع الحوثيين بالانسحاب غير المشروط من الحديدة.

وأكد أن دولة الإمارات تعمل على الاستجابة الإنسانية لأي تأثير محتمل على السكان.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.