الرئيسية / أخبار السعودية / ولى العهد محمد بن سلمان حاول حل الخلافات المصرية القطرية

ولى العهد محمد بن سلمان حاول حل الخلافات المصرية القطرية

قال وزير الخارجية القطرى بأن ولى العهد السعودى محمد بن سلمان حاول حل الخلافات المصرية القطرية ، وهذا يعد أول تصريح نوعى لوزير الخارجية القطرى .

وفى السياق والتفاصيل فقد أعلن محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير خارجية قطر، عن أن الأمير محمد بن سلمان حاول حل الخلافات القطرية المصرية عندما كان وليا لولي العهد السعودي.

وقال الوزير القطري: “نقدر مصر كدولة عربية مركزية، لها دور قيادي بين الدول العربية، ونقدر خيارات الشعب المصري، مهما كانت تلك الخيارات وليس لنا أي تدخل فيها”، بحسب ما جاء على موقع (روسيا اليوم).

واضاف: “ولكن بالفعل حدثت بعض الخلافات في 2013 بعد إزاحة الرئيس المنتخب محمد مرسي، وهي الخلافات التي حاولنا تجاوزها ولم ننجح، ليسيطر الفتور على العلاقات بين البلدين”.

وأضاف: “كانت هناك محاولات خلال مناورات رعد الشمال في حفر الباطن لحل الخلافات، حيث اجتمع الأمير تميم بن حمد مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحضور الأمير محمد بن سلمان. وقال ابن سلمان إن السعودية تريد تقريب وجهات النظر بين قطر ومصر، وتم الاتفاق على أن يعقد اجتماع ثلاثي بين وزراء الخارجية لمناقشة الخلافات ومحاولة حلها، إلا أن المملكة لم تدعُ لأي اجتماعات”.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *