التخطي إلى المحتوى

تقام فى محافظة الإسكندرية مشروعات كبرى فى مجل تنمية العشوائيت حيث تقوم المحافظة بتطوير 7 مناطق خدم حوالى 2 مليون نسمة بتكلفة 811 مليون جنيه وذلك بالتاون مع صندوق تنمية العشوائيات بمجلس الوزراء وهى: : (اعصافرة قبلي ، سيدي بشر قبلي ، دانا المحروسة ، عزبة محسن ، الحضرة الجددة ، الدخيلة ، المنده ، الفلكي) ، بتمويل من صندوق النمية العمرانية اتابع لرئاسة الجمورية. مجلس الوزراء

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، الاتهاء من أعمال التطوير ورفع كفاءة 3 ناطق عشوائية (دخيلة الجبالية ، العافرة قبلي ، ومحسن الكبرى) بنسبة انجاز 98٪. . – والمدينة الجديدة) بلغت 95٪.

وأوضح الشريف أن أعمال التطوير ف المناطق الست تضمنت رفع كفاءة شبكا البنية التحتية الخاصة بها ، وتنفي محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الحي ، وأعمال رصف اطرق ، وأعمال إنارة الشوارع.

وأكد المحافظ أن هذه الأعمال تتماشى مع تطلبات التخطيط ولخطة الإستراتيجية لمحافظة الإسكندرية ، مبيناً أنه يتابع باستمرار أعمال التطوير الجارية في المناطق العشائية الست. كلف الحافظ الدكتورة ميفت أحمد. رئيس وحد تنمية العشوائيا بالمحافظة للإسرع بإنجاز كافة الأعمال التنموية بالمناطق الست لرفع اعبء عن كاهل قرابة 500 ألف من سكان تلك المناطق.

من جنبها وأشارت د. مرت أحمد إلى أن أعمل التطوير التي تمت في منطقة الدخيل الجبلية تضمنت الإنارة والرصف. حيث تم تركيب 1273 طفرة و 187 عمود إنارة و 1460 كشافًا ، وفي منطقة العصافرة قبلي ، تضمنت أعمال التطوير رصف حوالي 500 شاع بالمنطقة ، وأعمال الإنارة العامة ، والتي تضمنت تركيب 1903 عمودًا ، و 160 عمود إنارة. و 2088 كشافاً ، إضافة إلى تنفيذ مشروع إعادة تأهيل شبكات مياه الشرب في المنطقة فضلاً عن تعزيز شكة الصرف الصحي.

فيما يتعلق بالعمل التنموي في منطتي الدانة والمحرس. وأشارت د. مرفت حمد إلى أن الأعمال تضمنت رصف حوالي 345 شارعًا لخدمة أهالي المنطقة ، وتريب 562 عمودًا و 562 كشافًا. أما أعمال التطوير في منطقة احضارة الجديدة. وشملت أعمال الرصف وفع كفاءة الشوارع وتركيب 937 عمودًا و 45 عمود إنارة و 982 شافًا ، كما تم تنيذ مشروع صرف صحي خدمة أهالي المنطة.

من جهة أخرى أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، رصف 156 شاعًا بجميع أحياء المحافظة ضمن الخطة الاستثمارية المخصصة لرصف الطرق خلل عام 2022 ، بتكلفة إجمالية قدرها 136 مليونًا و 714. ألف جنيه. يأتي ذلك في إطر اهتمام المحافظ بتبليط الشوارع لرفع العبء عن الموطنين وتحقيق السيلة. المرور والأمن والسلامة ، لافتا إلى أنه تم تكليف المهندسة أمل محمود بالعناية بالمناطق الأكثر احتياجاً للرصف وإعادة الشء إلى منشئه وترميم الشوارع بعد انتاء شركات المرافق من عملها ، وذلك بهدف تظهر المدينة امظهر الذي يليق بها أمام أهلها وزواها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *