التخطي إلى المحتوى
180 هدفا حصيلة أهداف الفراعنة ببطولة العالم لليد قبل مواجهة السويد

ينتظر عشاق كرة اليد المنتخب المصري لمواجهة نظيره السويدي ، المقرر عقده في التاسعة والنصف مساء الأربعاء ، في إطار ربع نهائي بطولة العالم في نسختها الـ 28 ، والتي ستقام في بولندا. والسويد ، وستستمر حتى 29 يناير.

وللمنتخب المصري 180 هدفا ، حصيلة أهدافه في رحلة التصفيات لربع النهائي ، حيث سجل الفريق في أول لقاء 31 هدفا مقابل 22 ضد كرواتيا في البداية ، قبل أن يسجل 30 هدفا مقابل 19 في بادئ الأمر. اللقاء الثاني ضد المغرب و 35/16 ضد الولايات المتحدة الأمريكية في نهاية الجولة الأولى. .

فيما سجل المنتخب الوطني 33 هدفاً في اللقاء الأول في الدور الرئيسي مقابل 28 هدفاً لبلجيكا ، وأخيراً 26/22 في المباراة ضد البحرين ، والتي ضمن خلالها الفراعنة الوصول إلى ربع النهائي. قبل تلقيه خسارة 30/25 من الدنمارك في المباراة الأخيرة.

ويسعى فريق كرة اليد إلى تحقيق إنجاز قوي في لقاء الغد بدخوله المربع الذهبي وتجاوز السويد ، كما نجح في تحقيق النصر في المواجهة الأخيرة التي جمعتهم في أولمبياد طوكيو الأخيرة والتي فاز خلالها الفراعنة بالمركز الرابع.

وجاءت مواجهة الفراعنة مع السويد في ظل صعود منتخبنا الوطني كثاني المجموعة في المجموعة الرابعة ، بعد خسارته أمام نظيره الدنماركي بنتيجة 30/25 ، في مواجهته الأخيرة بالدور الرئيسي في. بطولة العالم.

تمكن منتخب مصر لكرة اليد رجال من الفوز على نظيره البحريني ، 26/22 ، يوم السبت ، في مباراة الدور الرئيسي الثاني لبطولة العالم ، ليضمن التأهل إلى ربع النهائي.

ونجح فريق كرة اليد في تحقيق الفوز في مباراة البحرين ليضمن صعوده الرسمي إلى ربع نهائي البطولة ، خاصة أنه نجح في الفوز بأول مباراة بالدور الرئيسي أمام بلجيكا بنتيجة 33/28.

كما استطاع المنتخب المصري التأهل للدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد التي أقيمت في بولندا والسويد ، محققًا العلامة الكاملة في الدور الأول ، بفوزه على كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

ونجح المدير الفني الإسباني للفراعنة ، روبرتو باروندو جارسيا ، في إبتسامة عريضة على أنيابه في بداية الجولة الأولى للحصول على دفعة معنوية تمنح الثقة للاعبين.

تشمل القائمة النهائية للمنتخب المصري في بطولة العالم لكرة اليد:

حارس المرمى: كريم هنداوي (الزمالك) – عبد الرحمن حامد (الأهلي) – محمد علي (سينفين الإسباني) الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار (الزمالك) – أحمد مؤمن صفا (الزمالك) الظهير الأيسر: علي زين. (دينامو بوخارست الروماني) – حسن قداح (الزمالك) ، الجناح الأيمن: محمد سند (النيم الفرنسي) – أكرم يسري (الزمالك) ، الظهير الأيمن: محسن رمضان (الأهلي) – مهاب سعيد (الأهلي) ، صانع الألعاب: يحيى. الدارة (المجرية Vesprem) – أحمد هشام السيد “دودو” (نيم الفرنسية) – سيف الدارة (ليموج الفرنسية). الدائرة: محمد ممدوح هاشم (دينامو بوخارست الروماني) – إبراهيم المصري (الأهلي) – أحمد عادل (الأهلي) – شادي خليل (الزمالك) وأحمد خيري (الأهلي).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *