أخبار عاجلة

كأس العالم قطر 2022: فساد ورشاوى كشفتها قضية اعتقال بلاتيني

كأس العالم قطر 2022: فساد ورشاوى كشفتها قضية اعتقال بلاتيني
كأس العالم قطر 2022: فساد ورشاوى كشفتها قضية اعتقال بلاتيني

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
كأس العالم قطر 2022: فساد ورشاوى كشفتها قضية اعتقال بلاتيني من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2019 .

تصدر خبر اعتقال الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي السابق، عناوين الصحف العربية والأوروبية والعالمية صباح اليوم الثلاثاء.

وكشفت صحيفة ميرور البريطانية عن أسباب اعتقال بلاتيني، لافتة إلى أن الفرنسي تم احتجازه على خلفية التحقيقات المتعلقة بفوز قطر بتنظيم بطولة كأس العالم المقبلة 2022.

الأسطورة الفرنسية بلاتيني، شغل منصب الاتحاد الأوروبي عام 2007 وحتى 2015 عندما تم حظره من ممارسة عمله من قبل لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب بعض المخالفات المحيطة بفوز قطر بتنظيم مونديال 2022.

بلاتيني كان من المتوقع أن يخلف جوزيف بلاتر في رئاسة فيفا، قبل أن يتم منع الثنائي في 2016 من ممارسة عملهما لمدة 4 سنوات.

ويجري التحقيق في الطريقة التي أُسند بها تنظيم مونديال 2022 إلى قطر، وسط شبهات بقيام الدوحة بدفع رشاوى لمسؤولين في الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحادات القارية والمحلية.

بلاتيني البالغ من العمر 63 عامًا لا يزال ينكر ارتكاب أي مخالفات ويتخذ إجراءات قانونية بسبب التشهير والاتهام الخاطئ، ويقال إنه تم نقله إلى مقر مكتب مكافحة الفساد التابع للشرطة القضائية (OCLCIFF).

وذكرت ميرور أن اختيار قطر كمستضيف لكأس العالم في ديسمبر 2010، أحاطه العديد من الشكوك من قبل لجنة الفساد والرشوة داخل فيفا والتي بدورها تساءلت عن مشروعية العرض القطري.

شبكة سكاي سبورتس نقلت عن صنداي تايمز تقريرًا قبل عدة أشهر أظهرت خلاله بعض الوثائق المتعلقة بتوقيع مسؤولين في الاتحاد الدولي عقدًا سريًا مع شبكة الجزيرة المملوكة من قطر، قبل 3 أيام من التصويت على منظم نهائيات 2022.

كما كشفت الوثائق عن توقيع مديرين تنفيذيين من الجزيرة العقد التلفزيوني الخاص بالبطولة في 2010، وتضمن العقد رسمًا قدره 100 مليون دولار (77 مليون جنيه إسترليني) يتم دفعه لحساب خاص لفيفا، إذا فازت قطر في استضافة مونديال 2022.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( كأس العالم قطر 2022: فساد ورشاوى كشفتها قضية اعتقال بلاتيني ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

السابق موسم الطائف يعقد ورشة تدريبية لعرض أهم الفعاليات وأبرزها
التالى أخبار سعودية: مجمع تجاري بالدمام يفرض مخالفات “وقوف خاطئ” على زائريه.. و”مرور الشرقية” يعلق