أخبار عاجلة
الأمير هاري: سأحمى أسرتي "دوما" -
كارمن سليمان تستعد لطرح ألبومها الجديد -
أنيس منصور يكتب: الدوخة الصحفية -

فرنسا تعلق تصدير معدات حربية إلى تركيا

فرنسا تعلق تصدير معدات حربية إلى تركيا
فرنسا تعلق تصدير معدات حربية إلى تركيا

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فرنسا تعلق تصدير معدات حربية إلى تركيا من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

أعلنت وزارتا الخارجية والجيوش الفرنسيتان، السبت، أن فرنسا قررت تعليق أي مشروع لتصدير معدات حربية إلى تركيا يمكن استخدامها في إطار الهجوم في سورية.

واوضحت الوزارتان في بيان أن مفعول هذا القرار فوري، لافتتين إلى أن مجلس الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي الذي يجتمع في 14 أكتوبر في لوكسمبورغ سيكون مناسبة لتنسيق مقاربة أوروبية في هذا الصدد.

وحذرت العديد من الدول من عواقب هذه العملية العسكرية، وما يمكن أن تخلفه من مأساة إنسانية، لا سيما مع الكثافة السكانية التي تشهدها مدن الشمال السوري.

وأعلن عشرات من الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي "الكونجرس" أنهم سيقدمون اقتراحا بفرض عقوبات ضد تركيا ردا على العدوان في شمالي سوريا.

واعتقال المعارضين للعدوان وملاحقتهم قضائيا يأتي في وقت يشهد فيه النظام القضائي التركي "مزيدا من التراجع الخطير"، بحسب تقرير صادر عن الاتحاد الأوروبي في مايو الماضي، وجه فيه انتقادات حادة لنظام أردوغان في عدد من القضايا بداية بحقوق الإنسان وانتهاء بالسياسات الاقتصادية.

دانت واستنكرت الجامعة العربية، اليوم السبت، العدوان التركي على سوريا، وحملت أنقرة مسؤولية تفشى الإرهاب.

جاء ذلك في بيان صدر اليوم بعد اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ بالقاهرة لبحث العدوان التركي على سوريا، ودعت الجامعة العربية إلى النظر فى اتخاذ اجراءات ضد تركيا ردا على عدوانها على سوريا.

وأكد البيان على وحدة الاراضى السورية، وطالب مجلس الامن الدولى بالتدخل لوقف العدوان التركى على سوريا.

وقال أبو الغيط: "ما نشهده اليوم من عدوان تركي يرمي إلى اقتطاع مساحة من الأراضي السورية بعمق 32 كيلومتراً وبطول 400 كيلومتر". 

وأشار إلى أن العدوان التركي على سوريا يستهدف تغييراً ديموغرافياً للمنطقة، معتبراً أن ضغط النظام التركي على العالم بقضية اللاجئين "ليس أخلاقياً". 

ولفتت الجامعة العربية، التي تضم 22 دولة إن اجتماع السبت سيكون على المستوى الوزاري لبحث العدوان التركي على الأراضي السورية.

 

وأشار الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي إلى أن ما حدث يمثل هجوما غير مقبول على سيادة دولة من الدول الأعضاء في الجامعة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فرنسا تعلق تصدير معدات حربية إلى تركيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

السابق أخبار السعودية اليوم دهسا رجل أمن في الرياض وهربا فُقبض عليهما في وقت قياسي
التالى "النقل" تدشن فعاليات المؤتمر اللوجستي السعودي بالرياض