أخبار عاجلة

متشار رئاسي: عدم عودة الحكومة إلى عدن أثر سلبا على تنفيذ اتفاق الرياض

متشار رئاسي: عدم عودة الحكومة إلى عدن أثر سلبا على تنفيذ اتفاق الرياض
متشار رئاسي: عدم عودة الحكومة إلى عدن أثر سلبا على تنفيذ اتفاق الرياض

كتب : حضارم نت ـ متابعات 01/01/2020 06:40:37

قال مستشار رئاسي إن عدم عودة الحكومة الشرعية واستقرارها وعودة مؤسساتها إلى العاصمة المؤقتة عدن شكل أحد المعوقات الرئيسية لتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المحررة وأثر بشكل مباشر على الجهود التي تبذلها الحكومة والتحالف الداعم لها من أجل استعادة الدولة وتعزيز دورها أمنياً واقتصادياً.

واشار رشاد العليمي في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" إلى أن هناك توجه لدى قيادة المملكة لما هو أكبر من عملية التنمية والإعمار وهي مرحلة الشراكة الاستراتيجية من خلال مايطرحه المسؤولون السعوديون خلال لقاء قادة الشرعية.

وقال إن دور الأحزاب يظل حاسماً لاعتبارات وطنية متمثلة في الكتل البرلمانية الحزبية من ناحية، وحشد القواعد والقيادات على مستوى المجتمع اليمني لدعم الشرعية والتحالف الداعم لها بهدف استعادة الدولة وإعادة الأمن والاستقرار والسلام لبلادنا، فالأحزاب ليست أبراجاً عاجية فوقية، وإنما هي حضور شعبي في كل أنحاء اليمن.


وأضف أن الصراعات خلال تاريخ اليمن السياسي اتسمت بالحدية والعنف أحياناً، ورغم ذلك كانت القوى السياسية تحرص على الحفاظ على الدولة ومؤسساتها باعتبارها الحاضنة لكل اليمنيين، فالإصلاح والمؤتمر تحالفا في أكثر من مرحلة من مراحل تلك الصراعات، لكن الانقسام الحاد الذي حدث عام 2011 ترتب عليه آثار سلبية على علاقتهما، وللأسف ما زال البعض من قواعد الحزبين أسيراً لهذه المرحلة، ولم يستطيعوا تجاوزها من أجل المصلحة الوطنية العليا.


وأوضح أنه يعتقد أن الأحزاب في التحالف الوطني اليوم أكثر إدراكاً لأهمية ذلك ومغادرتها مربع الصراعات فيما بينها؛ لأنها أدركت أهمية توحدها من أجل استعادة الدولة، الأحزاب هي عمل سياسي بالأساس، لكن بعد سقوط الدولة تراجع العمل السياسي وحلت محلها أصوات البنادق والمدافع وزادت معاناة كل أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بسبب سقوط الدولة، وسيطرة الميليشيات عليها.

 

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( متشار رئاسي: عدم عودة الحكومة إلى عدن أثر سلبا على تنفيذ اتفاق الرياض ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : حضارم نت

السابق زعيم كوريا الشمالية يعد بتطوير "سلاح استراتيجي جديد"
التالى أخبار سعودية: رجل أعمال يتهم والدته بتمويل الإرهاب.. ودعم أحزاب متطرفة !