أخبار عاجلة

«لجنة المصالحات بقنا» تُنهي خصومة ثأرية بين «العوامر والرّاوي»

«لجنة المصالحات بقنا» تُنهي خصومة ثأرية بين «العوامر والرّاوي»
«لجنة المصالحات بقنا» تُنهي خصومة ثأرية بين «العوامر والرّاوي»

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«لجنة المصالحات بقنا» تُنهي خصومة ثأرية بين «العوامر والرّاوي» نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

نجحت لجنة المصالحات بقنا، بالتنسيق مع الجهود الشعبية والأجهزة الأمنية والتنفيذية، اليوم الأحد، من إنهاء خصومة ثأرية عمرها 8 أشهر بين عائلتي "العوامر والرّاوي"، وهم أبناء عمومة بقرية حمرة دوم، بنجع حمادي.

 

ويأتي ذلك، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب وعمد ومشايخ البلاد.

 

تعود أحداث القضية، إلى فبراير 2019، عندما تلقت الأجهزة الأمينة بمركز شرطة نجع حمادي، بلاغًا بمقتل عبدالرحمن محمد يونس، 22 عامًا، إثر إصابته بطلق ناري بقرية الغربي بهجورة بنجع حمادي.

 

وأوضحت التحريّات أن راضي.ع.ك 25 عامًا، عامل، استعان بالمجني عليه وهو "ابن عمه"، في مشاجرة بين المجني عليه وصديقه هاني.م، بقرية الغربى بهجورة لوجود خلافات مالية بينهما، وذهبا للقرية وحدثت مشادة كلامية بينهما قام خلالها المتهم بإطلاق النار من طبنجة غير مرخصة، أصابت ابن عمه في ظهره عن طريق الخطأ ولقي مصرعه في الحال، وعندما تأكد من موته تركه جثة هامدة و فر هاربًا.

 

وتمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة، وتمكنت الجهود الشعبية من إنهاء الخصومة الثأرية بين العائلتين بعد التواصل إلى اتفاق بتقديم القودة لأهل المجني عليه، وإعلان انهاء الخصومة بينهما.

وقدّم اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، الشكر لأفراد العائلتين على قبولهما الصلح، موجهًا بضرورة انهاء كافة الخصومات الثأرية حتى يعم الأمن والآمان ويساعد ذلك في تحقيق التنمية في الصعيد.

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «لجنة المصالحات بقنا» تُنهي خصومة ثأرية بين «العوامر والرّاوي» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

التالى طلب بسحب الجنسية عن "جوتيوب"