وزير التعليم العالى: إنشاء جامعة سلمان نواة لتنمية سيناء ودعم السياحة التعليمية

وزير التعليم العالى: إنشاء جامعة سلمان نواة لتنمية سيناء ودعم السياحة التعليمية
وزير التعليم العالى: إنشاء جامعة سلمان نواة لتنمية سيناء ودعم السياحة التعليمية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير التعليم العالى: إنشاء جامعة سلمان نواة لتنمية سيناء ودعم السياحة التعليمية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

وزير التعليم العالى: إنشاء جامعة سلمان نواة لتنمية سيناء ودعم السياحة التعليمية
روزاليوسف اليومية نشر في روزاليوسف اليومية يوم 01 - 03 - 2019

على هامش القمة العربية الأوروبية التى عقدت مؤخرا بمدينة السلام شرم الشيخ، قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بتفقد العديد من الشوارع والميادين لتطويرها واستكمال تنفيذ عدد آخر لافتتاحه قريبا من بينها شارع امير الكويت.
كما قام ، اللواء خالد فودة، برفقته،الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى بتفقد مقر جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ بحضور الفريق أسامة عسكر مساعد وزير الدفاع لتنمية سيناء وممثلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وتم تفقد الأعمال الإنشائية لمقر الجامعة الرئيسى بطور سيناء والذى أصبح صرح كبير مقام على 50 فدانا ويضم عددا من الكليات من بينها الطب والسياحة والفنادق واللغات والتجارة والزراعة.
وصرح اللواء خالد فودة بأنه مع الانتهاء من ذلك المشروع العملاق ستكون هناك أول جامعة بجنوب سيناء.
وتعد جامعة الملك سلمان من أكبر جامعات العالم من حيث الإنشاءات والمساحة
ومن جانبه أشاد د.خالد عبد العفار ،بالالتزام بالجدول الزمنى لتنفيذ منشآت الجامعة وفقًا لأفضل المواصفات والمقاييس مشيرا إلى حرص القيادة السياسية على سرعة الانتهاء من هذه المشروعات وبدء الدراسة من العام الجامعى 2019.2020
كما استعرض المحافظ والوزير إمكانية إضافة كلية للإعلام ضمن المبانى الجارى إنشاؤها حاليا لتصفح كلية رابعة جديدة إلى كليات فرع الجامعة بشرم الشيخ.
وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أن إنشاء جامعة الملك سلمان بمحافظة جنوب سيناء فى مدن طور سيناء وشرم الشيخ ورأس سدر يعد إعجازا ومنارة للعلم تمتد لمئات السنين كما تعد نواة حقيقية لتنمية المجتمع السيناوى خاصة ان الكليات التى ستفتتح مطلع العام الدراسى المقبل تناسب البيئة السيناوية.
أوضح الوزير أن الجامعة تقام على مساحة 200 فدان وتضم المرحلة الأولى 9 كليات ومكتبة كبرى و25 مبنى لإسكان أعضاء هيئة التدريس والطلاب وملاعب تنس واسكواش وإستادا رياضيا وحمام سباحة اوليمبيا وصالة للألعاب الرياضية متعددة الأغراض.
وأشار عبد الغفار إلى أن إنشاء مثل هذه الصروح التعليمية يدعم بشكل كبير السياحة التعليمية حيث إنه من المقرر أن تستقبل الجامعة الطلاب من كل دول العالم خاصة الدول العربية المجاورة لمصر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير التعليم العالى: إنشاء جامعة سلمان نواة لتنمية سيناء ودعم السياحة التعليمية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

التالى سعر الذهب والدولار اليوم الثلاثاء 30-04-2019 في البنوك المصرية وسعر اليورو والريال السعودي