أخبار عاجلة
3 وجوه جديدة فى تشكيل منتخب مصر أمام النيجر -

«استرداد الأراضى» تطالب المحافظين بتوحيد قاعدة البيانات

«استرداد الأراضى» تطالب المحافظين بتوحيد قاعدة البيانات
«استرداد الأراضى» تطالب المحافظين بتوحيد قاعدة البيانات

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«استرداد الأراضى» تطالب المحافظين بتوحيد قاعدة البيانات من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

«استرداد الأراضى» تطالب المحافظين بتوحيد قاعدة البيانات
ابراهيم رمضان نشر في روزاليوسف اليومية يوم 01 - 03 - 2019

أكد المهندس شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية أن لجنة استرداد أراضى الدولة منذ تشكيلها فى 2016 وهى تعمل بكل جدية من أجل استرداد حق الدولة بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة، جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مع المحافظين.
واستعرض المحافظون الست خطوات التقنين فى كل محافظة والمعوقات التى تعطل بعض الإجراءات، والمقترحات التى يمكن أن تدفع بعملية التقنين وفق المستهدف الذى حددته اللجنة العليا، سواء ما يتعلق بالتنسيق بين جهات الدولة ومراجعة بعض ضوابط التسعير والمعاينة والتعاقد.
وأشار اسماعيل إلى أن المستهدف الأن هو الإسراع بإنجاز هذا الملف من أجل استقرار الأوضاع للمواطنين الجادين الذين استثمروا فى الأراضى لأن الدولة حريصة على دعم اى استثمار جاد.
وقال اسماعيل: إن اللجنة قدمت كل وسائل الدعم والمساندة للمحافظات من أجل الانتهاء من التقنين خلال المدة المحددة، كما ان التنسيق بين اللجنة ومجلس الوزراء مستمر فى هذا الشأن والمطلوب الان هو اتخاذ إجراءات جادة وعاجلة من المحافظات وفقا للقانون لتحقيق خطوات سريعة فى التقنين، سواء من خلال تشكيل فرق عمل متخصصة فى ملف التقنين وإمدادها باللوجستيات اللازمة لعملها، والتواصل المستمر مع الأمانة الفنية للجنة لوضع حلول سريعة لكل المشاكل التى تواجههم فى العمل.
اللواء مجدى عبد الغفار مستشار الرئيس لشئون الأمن ومكافحة الإرهاب أكد أن كل الصلاحيات متاحة للمحافظين لمواجهة المشاكل والعقبات التى تواجههم فى سبيل تحقيق المستهدف من التقنين للجادين وتحصيل حقوق الدولة وإنهاء ظاهرة وضع اليد بشكل كامل وليس جزئي، مشيرا الى أن المحافظين لا بد أن تكون لهم اليد العليا وفقا للقانون فى إزالة أى وضع غير قانونى واسترداد حق الدولة لأن لكل محافظة خصوصية التى تتطلب بعض الإجراءات التى تتناسب مع ظروفها.
اللواء محمود الشعراوى وزير التنمية المحلية أشار الى أن الفترة الماضية شهدت جهدا كبيرا لتذليل العقبات التى تعطل العمل فى ملف التقنين وبالفعل بدأت بعض المحافظات فى التحرك وإصدار عقود التقنين، ورغم أنها لم تصل الى النسبة المستهدفة حتى الآن، لكنها ستشهد دفعة قوية خلال الفترة المقبلة بفضل التنسيق الكامل بين اللجنة العليا ومجلس الوزراء وإصدار العديد من التوجيهات التى أنهت كثيرا من العقبات.
من جانبه حدد اللواء عبدالله عبد الغنى رئيس الأمانة الفنية للجنة الخطوات المطلوبة من المحافظات خلال الفترة المقبلة، وفى مقدمتها توحيد قاعدة البيانات بين المحافظة والمنظومة الالكترونية للجنة، والاستعانة بكل الجهات لسرعة الأداء، وتكثيف مجموعات العمل وتشكيل لجان فرعية للتقنين فى المراكز والمدن بهدف إنجاز اكبر عدد من الحالات، وكذلك تشكيل مراكز عمليات دائمة فى المحافظات وربطها بمركز عمليات التنمية المحلية وكذلك الأمانة الفنية للجنة والمنظومة الإلكترونية لضمان التنسيق المستمر. لافتاً الى أن اللجنة العليا مسئوليتها التخطيط ودعم المحافظات فى ملف التقنين، لكن المحافظات وفقا للقانون 144 لسنة 2017 تتحمل المسئولية كاملة فى التقنين وتحصيل حق الدولة بصفتها مفوضة من جهات الولاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «استرداد الأراضى» تطالب المحافظين بتوحيد قاعدة البيانات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق البورصة تربح 2.5 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم
التالى «أم الصغير» واحة أمازيغية فى قلب الصحراء المصرية