أخبار عاجلة
تعرف على حالة الطقس اليوم السبت 24 اغسطس 2019 -

4 وزراء يبحثون مع الوفد الرومانى تعزيز التعاون للمرحلة المقبلة

4 وزراء يبحثون مع الوفد الرومانى تعزيز التعاون للمرحلة المقبلة
4 وزراء يبحثون مع الوفد الرومانى تعزيز التعاون للمرحلة المقبلة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
4 وزراء يبحثون مع الوفد الرومانى تعزيز التعاون للمرحلة المقبلة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

4 وزراء يبحثون مع الوفد الرومانى تعزيز التعاون للمرحلة المقبلة
ياسر مهران مروة الحداد محمد حسن نادر طمان نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 03 - 2019

بحث ستيفان رادو أوبرا وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الرومانى عدد من ملفات التعاون مع وزراء البترول والتجارة والصناعة والكهرباء والطاقة والانتاج الحربى.
وصرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بأنه بحث وضع آليات جديدة تعطى دفعات لدعم التعاون المصرى مع رومانيا، فى أنشطة البحث والاستكشاف والتكرير وتنفيذ المشروعات.
وقال عقب انتهاء جلسة المباحثات الموسعة مع ستيفان رادو أوبرا، بصحبة بعض رؤساء الشركات والغرف الصناعية والتجارية الرومانية على هامش اجتماعات اللجنة العليا المصرية الرومانية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى، أنه يمكننا الاستفادة من التكنولوجيات المتقدمة للشركات الرومانية فى مجال إنتاج الزيت الثقيل، بالإضافة إلى المعدات الضخمة المستخدمة فى الأنشطة البترولية المختلفة، وفى مجال الثروة المعدنية أيضا، فضلا عن تبادل الخبرات والتعاون فى مجال التحول الرقمى والتدريب.
من جانبه أكد الوزير الرومانى، أن هناك دعماً حكومياً قوياً من جانب رومانيا لتعزيز التعاون فى مختلف المجالات الاقتصادية، والتى يأتى فى مقدمتها البترول، كما أعرب عن اهتمام بلاده بدعوة شركات البترول المصرية للعمل فى رومانيا، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات الشركات الرومانية المتعددة بما يعود بالنفع على الدولتين.
ومن ناحية آخرى أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية الرومانية خلال المرحلة الحالية، خاصة فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، ورئاسة رومانيا للاتحاد الأوروبى، مشيرا إلى أهمية تفعيل العمل المشترك بين البلدين وترجمته لمشروعات تنموية على المستويين الثنائى والقارى، وبما يخدم الاقتصادين المصرى والرومانى بصفة خاصة، والاقتصادات الإفريقية والأوروبية بصفة عامة.. جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدها مع الوزير الرومانى.
ومن جانبه أكد ستيفان رادو أوبريا، حرص الحكومة الرومانية على تعزيز أطر التعاون الثنائى مع مصر فى مختلف المجالات، وخاصةً المجالات التجارية والاقتصادية والسياحية.
كما بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع استيفان رادو، وسفير رومانيا بالقاهرة وعدد من ممثلى الشركات الرومانية المتخصصة فى مجال الكهرباء، سبل دعم التعاون مع قطاع الكهرباء المصرى.
علي جانب آخر، بحث الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع، الوزير الروماني، والوفد المرافق له، سبل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وتم استعراض الإمكانيات التكنولوجية والفنية للشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، ومناقشة موضوعات التعاون القائمة بين الجانبين، ومنها مجال تصنيع ماسحات الأشعة السينية ، والتعاون في مجال تطوير المعدات الزراعية بالتعاون مع شركة تيتان ماسيني الرومانية، وتم تحديد أولويات التعاون بين الطرفين من خلال إقامة شراكات تهدف إلى نقل تكنولوجيات تصنيع المعدات الرومانية لشركات الإنتاج الحربى ، تثمر عن تصنيع منتج ذي جودة عالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 4 وزراء يبحثون مع الوفد الرومانى تعزيز التعاون للمرحلة المقبلة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

التالى خلال ساعات.. آخر موعد لسداد جدية حجز وحدات سكن مصر بالشروق