أخبار عاجلة
ابنة الأبنودي: شعر والدي يدرس في إسبانيا -
سعر الدولار في 4 بنوك مساء الخميس 25-4-2019 -

الحكومة تعلن الطوارئ استعداداً للشهر الكريم

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الحكومة تعلن الطوارئ استعداداً للشهر الكريم من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

الحكومة تعلن الطوارئ استعداداً للشهر الكريم
الداخلية تحاصر لهيب الأسعار ب"كلنا واحد"
خالد أمين ومحمد غريب نشر في الجمهورية يوم 01 - 04 - 2019

أعلنت وزارتا التموين والداخلية الطوارئ استعداداً لشهر رمضان المبارك.. بمنافذ تطرح السلع الغذائية بأسعار منافسة وتخفيضات كبيرة.
أطلقت وزارة الداخلية مرحلة جديدة من مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة تصل إلي 30% من خلال 626 فرعاً لكبري السلاسل التجارية علي مستوي المحافظات لتخفيف العبء عن المواطنين.
قالت الداخلية إن المبادرة تأتي بتوجيهات من القيادة السياسية لتوفير السلع بأسعار مناسبة ومكافحة الاحتكار والاستغلال والمغالاة في الأسعار. مشيرة إلي عقد الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة عدة لقاءات مع ممثلي السلاسل والشركات التجارية الكبري والاتفاق علي إطلاق مرحلة جديدة لمبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع الأساسية وطرحها بعدد 626 فرعاً لكبري السلاسل التجارية "كارفور وكازيون وخير زمان وأولاد رجب وراية واسبنسي والفرجاني والمحلاوي وهايبر وأوسكار" علي مستوي الجمهورية بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلي 30% وهامش ربح بسيط مما ينعكس أثرها إيجابياً علي جموع المستهلكين علي أن يبدأ انطلاق المبادرة اعتباراً من اليوم.
وتواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن علي مستوي الجمهورية وتكثيف حملاتها التموينية المكبرة لمراقبة الأسواق للمحافظة علي استقرار الأسعار وضبط كافة صور الاحتكار والتحقق من توافر السلع بالأسواق ومدي صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.
وتمكنت شرطة التموين من ضبط 137 قضية تموينية خلال 24 ساعة واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية والعرض علي النيابة لمباشرة التحقيقات.
أشاد د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بقرار رئيس الجمهورية برفع الحد الأدني للأجور والمعاشات قائلاً إن القرار صائب وفي محله وتوقيته.
أكد - خلال مؤتمر الاتحاد العام للغرف التجارية ووزارة التموين والتجارة الداخلية للإعلان عن معرض "سوبر ماركت أهلاً رمضان" الذي سيقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بالتواكب مع معارض "أهلاً رمضان" التي تنظمها الغرف التجارية بالمحافظات في الفترة من 21 ابريل وحتي حلول شهر رمضان - أن مخزون السلع الأساسية يكفي احتياجات المواطنين لفترة تتراوح من 3.5 أشهر إلي 4 أشهر مشيراً إلي أنه يتم تأمين احتياجات المواطنين من المنتجات والسلع الغذائية أولاً بأول.
أعلن المصيلحي أن عدد منافذ "أهلاً رمضان" هذا العام ستكون أكثر من منافذ العام الماضي بهدف توفير السلع للمواطنين في مختلف المحافظات استعداداً لشهر رمضان المعظم كما سيتم توفير كافة المنتجات بفروع السلع التجارية الكبري وفروع المجمعات الاستهلاكية.
أكد توافر احتياطي استراتيجي ضخم من السلع الأساسية يكفي لشهور قادمة. مشيراً إلي أن المجمعات الاستهلاكية لديها كميات ضخمة من السلع الغذائية وسيتم طرحها بأسعار مخفضة للمواطنين.
وكشف عن وجود تنسيق وتعاون بين الوزارة وأصحاب السلاسل التجارية لخفض أسعار السلع الغذائية بالإضافة إلي عروض تخفيض الأسعار علي السلع الغذائية أثناء مشاركتهم بالمعارض.
أوضح أن المبادرة ستتضمن معرضاً كبيراً بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات وآخر بالجيزة والاسكندرية لعرض السلع الأساسية وغيرها من السلع الغذائية بالتواكب مع منافذ بيع جماعي بالمحافظات تقدم السلع الأساسية بأسعار معلنة ثابتة وأقل من أسعار بالأسواق وبنفس السعر في كافة المحافظات طوال الفترة.
قال إنه من المتوقع أن يكون هناك أكثر من منفذ في المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية حيث يجري تنظيم 118 منفذاً من حلايب إلي السلوم ومن أسوان إلي العريش بخلاف المعارض الرئيسية. منوهاً إلي أنه يشارك بالمبادرة أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية متضمنة الألبان ومنتجاتها والبقول والحبوب والمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك والزيوت والسمن والسكر بالإضافة إلي العديد من السلع الاستهلاكية.
أوضح أنه تم التعاون مع المحافظين لتحديد الأماكن ومع الموردين لتحديد السلع والأسعار المخفضة موضحاً أن العارضين سيتضمنون القوات المسلحة ممثلة في جهاز الخدمة الوطنية ووزارة الداخلية ممثلة في مشروع أمان ووزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة بالشركة القابضة للصناعات الغذائية وكبار المصنعين والمستوردين والمنتجين المصريين الذين سيلتزمون بتوفير الكميات بالأسعار المخفضة التي يتفق عليها مؤكداً دور الدولة وشراكة الحكومة والقطاع الخاص في دعم المواطن البسيط.
من جانبه أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية توافر السلع الأساسية حتي نهاية شهر رمضان المبارك بكميات كافية بناء علي البيانات التي عرضت أثناء الاجتماعات التي نظمها وزير التموين والتجارة الداخلية والاتحاد مع المنتجين والمستوردين.
أوضح أنه سيتم توفير السلع الأساسية من المصنع والمستورد مباشرة إلي المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالي الأسعار.
أشار إلي أن السلاسل التجارية ستستمر في مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار في الأسعار بالإضافة إلي عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء شهر رمضان المعظم تحت شعار "المواطن أولاً".
أكد أنه يجري الاتفاق حالياً مع قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات السلع الأساسية والرمضانية لتوفير كميات كافية بكافة أنحاء مصر بأسعار أقل من أسعار السوق حتي تتمكن كافة الأسر المصرية من أن تستقبل الشهر المعظم ولديها احتياجاتها بأسعار مناسبة.
أشار إلي أن المخزون الاستراتيجي سواء بالمخازن أو بالموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية أو التعاقدات التي سترد خلال الفترة القادمة يتجاوز الاستهلاك المحلي لبعد شهر رمضان وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي حيث تم الإفراج الجمركي علي كميات كبيرة من السلع الغذائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الحكومة تعلن الطوارئ استعداداً للشهر الكريم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق محافظ البحيرة يوجه برفع كفاءة أعمال الإنارة استعدادا لأعياد شم النسيم
التالى محمد بن سلمان مدشنا أول طائرة «هوك»: حلّق فوق أغلى أرض