أخبار عاجلة
إيبارشية المنيا تطلق دورة للمقبلين على الزواج -
إيران: لن نمدد مهلة الـ60 يومًا للاتفاق النووى -

البنك الأهلي يرتفع بمحفظة قروض الشركات الكبرى إلى 368 مليار جنيه

ودائع العملاء تتخطي حاجز التريليون جنيه فى يونيو 2018.. وشبكة الفروع تصل إلى 446 فرع 

البنك يوقع إتفاقيات تمويل مع عدة مؤسسات خارجية بقيمة تفوق المليار دولار لإعادة إقراضها للمشروعات المحلية المتنوعة

ارتفعت محفظة تمويل الشركات الكبرى بالبنك الأهلي المصري خلال العام المالي 17/2018، بـنحو 40 مليار جنيه لتصل إلى 368 مليار جنيه في يونيو 2018 بمعدل نمو 12%.

يأتي ذلك في إطار دعم عملائه والإقتصاد القومي، وذلك بتوفيرالإحتياجات التمويلية اللازمة للنمو الاقتصادي، حيث حصل البنك على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية على مستوى الشرق الأوسط و أفريقيا عن القروض المشتركة التي قام بإداراتها كوكيل ومسوق للتمويل من مؤسسة بلومبرج  العالمية.

وعٌقدت الجمعية العامة للبنك الأهلي المصري بمقر البنك المركزي الأحد 31 مارس 2019 لإعتماد القوائم المالية للبنك للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2018.

وتتويجاً للجهد المبذول وللعام الخامس على التوالي حصل البنك الأهلي على شهادة التوافق مع معايير متطلبات هيئتي الفيزا وماستر كارد لتأمين بيانات بطاقات الدفع والإئتمان الإلكترونية ، كما حصل البنك على جائزة أفضل بنك مصري في مجال تمويل التجارة والمعاملات المالية لعام 2018 وفقا لتقييم مؤسسة “Asian Banker” العالمية ، كما تصدر مؤشر مؤسسةBusiness News  للبنوك الأكثر إرضاءاً للعملاء استناداً لحجم وتطور أعماله وإنفاقه على تكنولوجيا المعلومات عن طريق إطلاق خدمات ومنتجات جديدة والتوسع فى الصيرفة الإلكترونية والخدمات البنكية والإنتشار الجغرافي.

وفي سابقة هي الأولى فى تاريخ الجهاز المصرفي المصري تخطت ودائع العملاء بالبنك حاجز التريليون جنيه فى يونيو 2018 بزيادة قدرها 153 مليار جنيه عن العام السابق، بمعدل نمو نحو 18%، مما يعكس ثقة العملاء فى البنك الأهلي المصري.

ونجح البنك خلال العام المالي في إبرام العديد من إتفاقيات التمويل مع عدة مؤسسات تمويل خارجية فاقت المليار دولار امريكي لإعادة إقراضها لتمويل المشروعات المحلية المتنوعة، إستثماراً لثقة مؤسسات التمويل الدولية في قدرات البنك الأهلي المصري.

ومن ناحية أخري إرتفع عدد ماكينات الصراف الآلي الـ ATM إلى نحو 3996 ماكينة في يونيو 2018 بزيادة قدرها 488 ماكينة عن العام السابق، وذلك ضمن خطة إستراتيجية لتوفير بدائل متعددة للعمليات المصرفية المختلفة ، كما تم إفتتاح 33 فرع جديد لتصل إجمالي شبكة الفروع إلى 446 فرع ومكتب ووحدة مصرفية منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية لتكون قريبة لكافة شرائح عملاء البنك المختلفة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( البنك الأهلي يرتفع بمحفظة قروض الشركات الكبرى إلى 368 مليار جنيه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اموال الغد

السابق اليمن العربي: الأسهم الأمريكية ترتفع بفضل الآمال في تخفيض سعر الفائدة
التالى مديرو تكنولوجيا المعلومات: تحويل مصر إلى مركز إقليمى للاتصالات