أخبار عاجلة
شذى حسون تعلن تعرضها لوعكة صحية أوقفت حركتها -
ضبط 25 طن منظفات غير صالحة بمصنع بالإسكندرية -
يوم حاسم لحكومة إيطاليا الشعبوية -
لن تكبر التجارة الإلكترونية في المملكة -

تراجع أسعار وركود في الأسواق.. لماذا امتنع المصريون عن شراء كحك العيد؟

تراجع أسعار وركود في الأسواق.. لماذا امتنع المصريون عن شراء كحك العيد؟
تراجع أسعار وركود في الأسواق.. لماذا امتنع المصريون عن شراء كحك العيد؟

أعلنت وزارة التموين، أسعار كعك العيد في مجمعاتها الاستهلاكية لهذا العام، حيث قالت إن هذه الأسعار التابعة لها وهي مناسبة جدا للمواطنين.

ونشرت الوزارة الأسعار وتضمنت 50 جنيها لكيلو البسكويت، و60 جنيهًا لكيلو الكعك السادة، وكعك بالملبن 65 جنيهًا للكيلو، وكعك بالمكسرات 90 جنيهًا للكيلو، وبيتى فور سادة 65 جنيهًا للكيلو، بيتى فور لوكس 85 جنيهًا للكيلو، وغريبة سادة 80 جنيهًا للكيلو، وغريبة باللوز 90 جنيهًا للكيلو.

كما أعلنت الوزارة أنه توجد عروض خاصة للعلب المُشكلة وذلك على النحو التالي، علبة 1 كيلو بـ 64 جنيهًا، وعلبة 2 كيلو بـ 128 جنيهًا، وعلبة 3 كيلو بـ 192 جنيهًا، وعلبة 4.5 كيلو بـ 355 جنيهًا.

التموين تعلن أسعار كحك العيد بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لها

ومقارنة بأسعار العام الماضي تجد أن أسعار الكعك في منافذ التموين قد انخفضت حوالي 10 جنيهات في كل صنف أو أقل قليلا، ولكن هناك ركود تام في الأستق حتى الآن.

وسجلت أسعار العام الماضي، عن طرح كيلو البسكويت بالسمن البلدى بسعر 61 جنيه وكيلو الكعك السادة 73 جنيه والكعك بالملبن 73 حنيه والكعك بالعجوة 73 جنيه والكعك بالمكسرات 100 جنيه وكيلو غريبة سادة 67 جنبه وغريبة باللوز 89 جنيه وبيتى فور سادة 67 جنيه وكيلو بيتى فور لوكس بالمكسرات 95 جنيه، كما يتم طرح عبوه وزن 2 كيلو جرام مشكل تتضمن كعك وغريبة وبيتى فور وبسكويت سادة بسعر 139 جنيهًا وطرح عبوة زنة 2 كيلو مشكل تتضمن نفس المنتجات لكن بالمكسرات وبسعر 190جنيهًا فى حين يتم طرح عبوة زنة 5 كيلو جرام مشكل بالمكسرات سوبر لوكس تتضمن بسكويت سادة بالسمن البلدى لوكس وبيتى فور بالمكسرات وغريبة باللوز وبسكويت بالشيكولاتة بسعر 415 جنيه.

وقال رضا عيسى، خبير الأسواق، إن القوة الشرائية ستنخفض الأيام القليلة المقبلة، خاصة مع الظروف الاقتصادية التى يمر بها المواطنون، حيث هناك اتجاه مغاير في استهلاك الطعام؛ لأن المصريين يلجأون إلى شراء الملابس في العيد.

وأضاف عيسى لـ أهل مصر، أن هناك حالة ركود عامة في الأسواق، ورأينا ركودا في أسعار اللحوم أثناء شهر رمضان، حيث إن المصريين لم يقبلوا على شراء اللحوم مثلما كان في السابق رغم استقرار الأسعار بنسبة كبيرة جدا بل وانخفاضها بصورة لم تحدث في السابق.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تراجع أسعار وركود في الأسواق.. لماذا امتنع المصريون عن شراء كحك العيد؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

السابق شراكة بين العربية للتصنيع وأدتران الأمريكية لإنشاء شبكة اتصالات بالعاصمة الإدارية
التالى خلال ساعات.. آخر موعد لسداد جدية حجز وحدات سكن مصر بالشروق