أخبار عاجلة
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم -

قرض مستورة " "حياة جديدة" للمرأة المعيلة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قرض مستورة " "حياة جديدة" للمرأة المعيلة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

قرض مستورة " "حياة جديدة" للمرأة المعيلة
تمويل 17 الفاً و455 مشروعاً بتكلفة 290 مليون جنيه
الجمهورية نشر في الجمهورية يوم 01 - 06 - 2019

للمرأة المعيلة مكانة في عقل وقلب القيادة السياسية لذا جاءت المبادرات والبرامج لرفع مستواها المادي . ومن اهمها مشروع "قرض مستورة" أحد المحاور التي ينفذها بنك ناصر في إطار توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي والمساهمة في توفير فرص عمل للفئات الأكثر احتياجا من خلال إنشاء مشروعات صغيرة لمساندة المرأة وتحويلها من متلقية للدعم إلي منتجة لتحمل الاعباء المعيشية . و طبقاً لبيان وزارة التضامن الاجتماعي فإن بنك ناصر الاجتماعي نجح في تمويل 17 ألفا و455 مشروعا بمبلغ 290 مليون جنيه . حيث نجح المشروع في تغطية كافة مشاريع التنمية حيث تنوعت الأنشطة ما بين مشروعات تجارية احتلت الصدارة في التنفيذ وبلغ عددها 8122 مشروعا بقيمة إجمالية تصل إلي 135.2 مليون جنيه .ويليها في الإقبال علي التنفيذ مشروعات الإنتاج الحيواني والتي بلغ عددها 6797 مشروعا بإجمالي 120.5 مليون جنيه تقريبا ثم تنفيذ المشروعات المنزلية بعدد 1496 مشروعا بإجمالي 17 مليون جنيه تقريبا وفقا لفاروق.
كما نجح المشروع في تنفيذ المشروعات الصناعية بإجمالي 632 مشروعا بتكلفة حوالي 10 ملايين جنيه والمشروعات الخدمية بإجمالي 408 مشروعات وبتكلفة أكثر من 6.5 مليون جنيه.
واكد البيان علي أن لجان الزكاة هي الضامن لكافة المشروعات الممنوحة عن طريقها والسداد يكون علي 24 شهرا بدون فوائد مشيرا إلي أنه تحتسب 7% مصاريف عن مدة القرض تسدد مرة واحدة و أن قيمة القرض لمشروع "مستورة " يتراوح بين 4 آلاف و20 ألف جنيه للمرأة القادرة علي العمل وليس لها مصدر دخل ثابت ويتم منح القرض في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية يتم الحصول عليها بعد استيفاء شروط المنح عن طريق لجان الزكاة علي أن يتراوح عمر المستفيدين ما بين 21 و60 عاما.
قروض ميسرة
تقول سلوي فضل . تقدمت لبنك ناصر الاجتماعي للحصول علي قرض مستورة لمساعدتي في انشاء محل بقالة صغير بعد ان توفي زوجي وترك لي ثلاثة من الابناء بدون اي مصدر دخل سوي معاش الضمان الاجتماعي فقد وكان يعمل جامعاً للخردة ورزقنا يوم بيوم مما اضطر ابني للعمل ومساعدتي وخوفا علي مستقبل ابنائي تقدمت للحصول علي القرض ووجدت تيسيراً كبيراً في الاجراءات وعلي الفور تم صرف مبلغ 5000 جنية وشراء ما يلزم المحل وها انا ابيع واشتري واربح واسدد قسط البنك بانتظام.
اما هدير علي . والتي تبلغ من العمر 27 عاماً فتؤكد تزوجت منذ عامين ولدي طفل صغير وزوجي يعمل ارزقياً باليومية وكان امنية حياتي ان اجد فرصة عمل مناسبة لزيادة دخلي وفور علمي بالقرض قررت خوض التجربة للتجارة في الاقمشة والمفروشات بين اهالي المنطقة وحصلت علي قرض بقيمة 10 آلاف جنية بقسط شهري 400 جنيه وبعد نجاح المشروع تقدمت لسداد القرض علي عام واحد استعداد للحصول علي قرض اخر
وتشاركها الرأي الحاجة اميمة سعودي والتي قامت بشراء جاموسة لتربيتها وذلك بعد حصولها علي قرض بقيمة 10 آلاف جنية واستطاعت علي مدار 8 اشهر التجارة في الالبان ومنتجاتها وتحقيق ربح وفير غير حياتها بعد معاناة دامت لسنوات فقد كانت تجاهد لتربية ابنائها ب 420 جنيه معاش الشئون ولكن الآن تبدل الحال وتسعي الي التوسع وان يتحول مشروعها الصغير الي مزرعة كبيرة.
وكانت للحاجة انتصار يوسف من الزقازيق رواية اخري في استثمار القرض فقد بدأت حديثها قائلة : تتوافر حولي البيئة الظروف المناسبة لاقامة المشروعات الزراعية لذلك فضلت التقدم بمشروع لتربية الاغنام والمواشي وفوجئت ان الاجراءت سريعة وميسرة جدا وفي فترة وجيزة تم الشراء والتعاقد واستطعت من تجارتي تزويج ابنتي الكبري وفي انتظار زواج الثانية بعد تعسري لسنوات.
وتوضح ناهد احمد - من اسوان - اعمل في صناعة الخوص والخرز اليدوي بالمجهود الذاتي منذ سنوات وكنت حريصة علي المشاركة في كافة المعارض التي يتم الاعلان عنها سواء في المؤسسات الاهلية او الخاصة خارج المحافظة وداخلها وتلاقي اعمالي قبول كبير جدا في جميع الاوساط ولكن دائما ما كان ينقصني الدعم المالي لذلك ساتقدم فورا الي البنك للحصول علي "قرض مستورة " حتي استطيع التوسع في اعمالي لتنتشر في كافة انحاء الجمهورية.
وتتفق معها هبة السيد . قائلة اهوي الاعمال اليدوية خاصة الكروشية والتريكو واقوم بعمل العديد من الاشغال والمنسوجات لاسرتي الصغيرة والكبيرة ومع غلاء المعيشة وارتفاع اسعار الملابس هناك اقبال كبير علي شراء هذه النوعية من المشغولات وساحاول الحصول علي القرض حتي استثمر خبرتي ومنتجاتي وتسويقها علي نطاق اوسع حتي اتمكن من زيادة دخل اسرتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قرض مستورة " "حياة جديدة" للمرأة المعيلة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق ( #لتبقى) تنصح المواطنين بقراءة "بطاقة كفاءة الطاقة"
التالى محافظ دمياط تفتح مجالات جديدة لتنفيذ مشروعات بالمحافظة مع ممثلي الجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير