أخبار عاجلة

في بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي وشركتين روسيتين:

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
في بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي وشركتين روسيتين: من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

في بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي وشركتين روسيتين:
توطين تكنولوجيا تصنيع أنابيب المحطات النووية
أحمد مجاهد نشر في الجمهورية يوم 01 - 06 - 2019

شهد الدكتور محمد سعيد العصار. وزير الدولة للإنتاج الحربي. توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة "TMK" و "TUBE-2000" الروسيتين بمجال تصنيع نظم الانابيب. بحضور ممثلين عن شركة "JSC ATOMPROK" بديوان عام الوزارة.
أكد "العصار" أنه بموجب مذكرة التفاهم سيتم التعاون بين الجانبين المصري والروسي لتوطين تكنولوجيا تصنيع الانابيب الخاصة المستخدمة بمحطات الطاقة النووية. مشيرا إلي أن وزارة الإنتاج الحربي. تستهدف تحقيق الاستغلال الامثل لامكاناتها لنقل تكنولوجيا هذه الصناعة المهمة بشركاتها التابعة. وذلك بما تمتلكه من امكانات وخبرات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبحثية وكوادر بشرية وبنية تحتية. وأن الوزارة تحرص علي دعم جهود التنمية المستدامة في جميع المجالات والمشاركة في تنفيذ سياسة الدولة لتنويع مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.
أكد كيريل مارشينكو مدير التطوير بشركة "TMK" الروسية. علي رغبة الشركة في المشاركة في المشروع النووي المصري وذلك من خلال التعاون مع وزارة الانتاج الحربي. مشيرا إلي جاهزية شركته للتصنيع المشترك لنظم الانابيب لمحطة الضبعة وذلك بالتعاون مع شركة "TUBe-2000" ذات الخبرة بمجال توريدات نظم الانابيب للمشروعات النووية لصالح شركة روس أتوم الروسية.
وأشار أليكس جروكوف رئيس شركة "TUBe-2000" الروسية إلي أهمية مشاركة الصناعة الوطنية المصرية في المشروع النووي المصري لتكون عنصرا رئيسياً في تصنيع الاجزاء والمكونات مؤكدا أن وزارة الانتاج الحربي مؤسسة صناعية كبيرة وتمتلك العديد من الامكانات التكنولوجية والتصنيعية بالإضافة إلي الاطقم الفنية المدربة مما يخدم نقل وتوطين تكنولوجيا تصنيع نظم الانابيب للمحطات النووية في مصر. خاصة في ظل اشتراطات وكالة الطاقة النووية توفير بنية تحتية وطنية مستدامة قادرة علي استيعاب المشروع النووي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( في بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي وشركتين روسيتين: ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق اسعار العملات اليوم - الدولار مقابل الشيكل
التالى أوقاف الإسكندرية تتسلم 4 طن لحوم أضحية