أخبار عاجلة
شذى حسون تعلن تعرضها لوعكة صحية أوقفت حركتها -
ضبط 25 طن منظفات غير صالحة بمصنع بالإسكندرية -
يوم حاسم لحكومة إيطاليا الشعبوية -
لن تكبر التجارة الإلكترونية في المملكة -

بريد السبت - يكتبه: أحمد البرى..

بريد السبت - يكتبه: أحمد البرى..
بريد السبت - يكتبه: أحمد البرى..

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بريد السبت - يكتبه: أحمد البرى.. من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

بريد السبت - يكتبه: أحمد البرى..
أشجار الشوارع
بريد نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 06 - 2019

بدأت المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لزراعة مليون شجرة فاكهة مثمرة بمحافظات الجمهورية، وتم تنفيذ المرحلة الأولي حتي الآن في عشر محافظات بالإضافة إلي سبع جامعات وفي إطار هذه المبادرة أوضح النقاط الآتية:
1 أنسب الأنواع التي يمكن زراعتها هي الموالح (البرتقال بأصنافه واليوسفي والليمون البلدي) والجوافة وتبدأ تلك الأشجار في الإثمار بعد 3 سنوات من زراعتها ويطلق عليها إثمار بشاير ثم يزداد معدل الإثمار تدريجيا بعد ذلك كل سنة.
2 لابد أن يكون لدي جميع المواطنين الوعي الكافي للحفاظ علي الأشجار المزروعة من حيث عدم تكسير الأفرع وعدم قطف الثمار قبل تمام نضجها وعدم إلقاء القمامة حول جذوعها علي أن يتم موالاتها بالري والتقليم ومكافحة أي أمراض أو آفات قد تصيبها.
3 زراعة أشجار الفاكهة المثمرة بالشوارع مطبقة في بعض الدول العربية الشقيقة مثل السعودية والإمارات والبحرين حيث يتم التركيز علي زراعة أشجار نخيل البلح، وعند إثمارها لا يسمح لأي مواطن بالعبث بها حيث يتم الجمع بواسطة السلطات المحلية في تلك الدول.
4 يمكن للمواطنين زراعة الأشجار المثمرة أمام منازلهم مع الاستعانة بمهندسي الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظتي القاهرة والجيزة لتقديم المشورة الفنية، وسوف يتم تنفيذ تلك المبادرة تباعا في معظم المحافظات وذلك بالتعاون بين وزارة البيئة ومديريات الزراعة بالمحافظات، ونقابة المهن الزراعية وفروعها بتلك المحافظات وذلك وفقا لجدول زمني،
5 تلك المبادرة لها فوائد عظيمة أهمها العمل علي نشر الخضرة وتوفير الظل خاصة في الأيام شديدة الحرارة وقيام تلك الأشجار المثمرة بعملية التمثيل الضوئي مما يسهم في تنقية الجو علاوة علي وجود اللمسة الجمالية ولفت أنظار المواطنين المارين بالشوارع عند رؤيتهم الثمار مما يولد البهجة والسرور لديهم بالإضافة إلي أن الأجيال القادمة يصبح لديها الوعي الكافي بأهمية وجود أشجار الفاكهة المثمرة بالشوارع وعدم اقتصار الموجود بالشوارع حاليا علي أشجار الزينة فقط مما يسهم بصفة عامة في تحسين الظروف البيئية مستقبلا.
مهندس نبيل سامي برسوم فرح
مدير عام بوزارة الزراعة سابقا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بريد السبت - يكتبه: أحمد البرى.. ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

التالى وسط توقعات بتراجع أسعار الفائدة.. البورصة المصرية تواصل تحقيق المكاسب