أخبار عاجلة

مدبولى: منع أى تعديات على أراضى الدولة وتوفير الخدمات للمواطنين

مدبولى: منع أى تعديات على أراضى الدولة وتوفير الخدمات للمواطنين
مدبولى: منع أى تعديات على أراضى الدولة وتوفير الخدمات للمواطنين

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مدبولى: منع أى تعديات على أراضى الدولة وتوفير الخدمات للمواطنين من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

مدبولى: منع أى تعديات على أراضى الدولة وتوفير الخدمات للمواطنين
سحر زهران نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 06 - 2019

تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، موقف المشروعات التى يجرى تنفيذها بالمحافظة، وذلك بحضور وزير التنمية المحلية.
وشدد رئيس الوزراء على الاهتمام بعدد من الملفات المهمة، التى كلف بها الرئيس السيسى، وعلى رأسها، سرعة الانتهاء من تحصيل حق الدولة من تقنين التعديات على الأراضى، ومنع أى تعديات جديدة، والاهتمام بالخدمات الأساسية للمواطنين، وتنفيذ تكليف طلاء المبانى، المبنية بالطوب الأحمر، والاستغلال الأمثل لممتلكات المحافظة، مع بدء الاهتمام برصف وتطوير الطرق الداخلية بالمراكز، و توفير السلع الأساسية بالمنافذ، وضبط الأسواق.
واستعرض المحافظ إجمالى عدد الكنائس التى تم تقنين أوضاعها بالمحافظة بواقع 29 كنيسة، والمطلوب تقنين أوضاعها 66 كنيسة أخرى، كما استعرض المحافظ الجهود التى بٌذلت لإدارة منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة، حيث تبلغ الكميات المتولدة يومياً من المخلفات نحو 4400 طن، وأشار إلى موقف مصانع تدوير المخلفات بالمحافظة والتى تشمل مصنع الزقازيق بطاقة انتاجية 240 طنا / يوميا، ومصنع بلبيس بطاقة انتاجية 80 طنا / يوميا، ومصنع أبو كبير بطاقة انتاجية 80 طنا /يوميا.
ونوّه الدكتور غراب إلى جهود المحافظة فى تطوير منظومة النظافة، وقال: تم إنشاء وحدة التدخل البيئى السريع للتخلص من التراكمات، و تم التنسيق مع 133 جمعية أهلية للعمل بمنظومة النظافة لجمع القمامة بنطاق الوحدات المحلية والقرى التابعة لها من المنبع، لتؤدى الخدمة لعدد 200 قرية بنطاق المحافظة، وتم تفعيل منظومة الجمع المنزلى بعدد من مراكز المحافظة بالمشاركة مع بعض مؤسسات المجتمع المدنى.
وخلال الاجتماع، عرض المحافظ تقرير متابعة لموقف تقنين أراضى الدولة، مشيراً إلى أن إجمالى عدد طلبات التقنين بلغ 26129 طلباً، وإجمالى حالات التعدى على أراضى الدولة بالمحافظة 72001 حالة.
كما تمت الإشارة إلى موقف مشروعات هيئة الأبنية التعليمية حيت يبلغ عدد المدارس الجارى إنشاؤها 101 مدرسة بإجمالى 2107 فصول دراسية، وجار الصيانة فى 31 مدرسة، كما استعرض المحافظ موقف البناء العشوائى بالمحافظة حيث بلغت التعديات خلال الفترة من مطلع يناير 2019 حتى منتصف مايو الحالى 1435 حالة، أزيل منها 1166 حالة بنسبة 81%، وسيتم استكمال إزالة باقى التعديات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مدبولى: منع أى تعديات على أراضى الدولة وتوفير الخدمات للمواطنين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق أستاذ تمويل: البنك المركزي يغير سياساته ل تخفيض سعر الفائدة .. فيديو
التالى خلال ساعات.. آخر موعد لسداد جدية حجز وحدات سكن مصر بالشروق