أخبار عاجلة
عاجل.. نتيجه جراحة السومة والبركة -

معلومات عن "بياع الفراولة " الذى اشترى أكبر شركة فى العالم

معلومات عن "بياع الفراولة " الذى اشترى أكبر شركة فى العالم
معلومات عن "بياع الفراولة " الذى اشترى أكبر شركة فى العالم

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
معلومات عن "بياع الفراولة " الذى اشترى أكبر شركة فى العالم من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

معلومات عن "بياع الفراولة " الذى اشترى أكبر شركة فى العالم
ساندي جرجس نشر في الموجز يوم 31 - 10 - 2019

لم يتم الثانية عشرة من عمره حتى صار الأشهر على صفحات الصحافة المحلية بمدينة بورسجرون النرويجية، إنه بيتر ستوردالين الذي عشقته التقارير الإعلامية حتى وصل إلى قوائم فوربس، حتى أعلن الأربعاء أنه اشترى فرع توماس كوك المٌفلسة.
وعاد اسم رجل الأعمال بيتر ستوردالين في وسائل الإعلام العالمية بقوة، أمس، عقب الإعلان عن استحواذ مجموعته "ستروبري" ضمن تحالف استثماري على فرع عملاق السياحة البريطاني توماس كوك في شمال أوروبا.
في التقرير التالي نستعرض السيرة الذاتية لبائع الفراولة المليادير.
ستوردالين هو ملياردير نرويجي يقدر صافي ثروته ب1.3 مليار دولار وفقًا لتقديرات مجلة فوربس العالمية، وينشط بشكل رئيسي في مجال السياحة والعقارات في شمال أوروبا.
يعد ستوردالين الذي ولد بمدينة بورسجرون النرويجية في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 1926 رجل أعمال عصاميا، بدأ حياته المهنية بائعا في محل بقالة مملوكا لوالده، قبل أن يبدأ عمله منفردا وهو في عمر الثانية عشرة بائعا للفراولة، وحصل آنذاك على لقب أفضل بائع للفراولة من الجريدة المحلية ببلدته.
توماس كوك.. أقدم شركة سفر بالعالم تنهار بعد نحو قرنين من التحليق
التحق ستوردالين بالمدرسة النرويجية للتسويق لصقل مهاراته في مجال البيع، ثم تحول في مرحلة لاحقة إلى مجال العقارات، ونجح عبر التحالف مع مستثمرين في شراء المتجر التاريخي "Steen & Strøm" في وسط مدينة أوسلو، والذي تحول في غضون 3 سنوات إلى أكبر مالك للعقارات التجارية في البلاد.
وفي عام 1996 اتجه رجل الأعمال النرويجي لعالم الفنادق من خلال الدخول في تحالف استثماري للاستحواذ على شركة "Choice Hotels" التي تضم 8 فنادق في الدول الاسكندنافية، والتي استحوذت على فنادق أخرى في السويد والدنمارك وافتتاح فنادق جديدة أبرزها فندق Clarion Post بمدينة جوتنبرج السويدية.
واصل ستوردالين توسعه في عالم العقارات والفنادق حتى أسس في عام 2016 مجموعته الأكبر "Strawberry" أو الفراولة، والتي تتألف من عشر شركات تعمل في مجال العقارات والتموين والفن.
تضم "ستروبري" تحت مظلتها مجموعة فنادق "Nordic Choice Hotels" والتي تتكون من 190 فندقا يعمل بها 13 ألف فرد.
ولا تخلو مسيرة ستوردالين من الأعمال الخيرية، فقد أسس منظمة تحمل اسمه ترصد تبرعات مالية للمنظمات الخيرية ضمن برامج البيئة والتغير المناخي والبحث العلمي، وهو ما يتسق مع مبادئه لحماية البيئة، حيث دعا في يوليو/تموز 2019 إلى حظر سير السيارات في المدن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( معلومات عن "بياع الفراولة " الذى اشترى أكبر شركة فى العالم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق تراجع مؤشرات بورصة الكويت بختام التعاملات بضغوط هبوط قطاع البنوك
التالى ننشر تفاصيل زيارة الرئيس السيسى إلى مدينة دمياط لافتتاح عدد من المشروعات العملاقة