«شكري»: نتطلع لدخول إتفاقية التجارة الحرة الإفريقية حيز النفاذ في 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«شكري»: نتطلع لدخول إتفاقية التجارة الحرة الإفريقية حيز النفاذ في 2019 نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أكد  سامح شكري، وزير الخارجية، على أن السياسة المصرية تولي أهمية استراتجية لتعزيز التكامل الإقليمي بين دول القارة الإفريقية، باعتباره أحد سبل تنفيذ أجندة الاتحاد الإفريقى التنموية 2063 التي تمثل طموحات دول القارة.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي إهتماما كبيرا بتوطيد التعاون وتعميق أواصر الأخوة مع الدول الإفريقية.

وأشار إلى أن، تنظيم مصر لهذا المنتدى القاري الرفيع يعكس اهتمام مصر بالتنمية المستدامة والاستقرار طويل الأمد في إفريقيا، مضيفا أننا نتطلع لدخول إتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية "AfCFTA" حيز النفاذ خلال عام 2019، لاسيما بعد توقيع 49 دولة إفريقية عليها، مما يجعلها واحدة من أكبر مناطق التجارة الحرة في العالم، بحيث تساهم في تطوير بنيان الاندماج الاقتصادي الإقليمي وتيسر جهود رفع كفاءة ريادة الأعمال في القارة وتتيح مجالات أكبر للتجارة والاستثمار بهدف خلق وظائف لملايين الشباب الإفريقي.

وشدد «شكري»، على أهمية مشاركة القطاع الخاص للمساهمة في تحقيق الأهداف التنموية لدول القارة، انطلاقا من مبادئ الملكية الإفريقية والحلول الإفريقية لمشاكل القارة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «شكري»: نتطلع لدخول إتفاقية التجارة الحرة الإفريقية حيز النفاذ في 2019 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق