برلماني يطالب بوقف ترخيص السيارات للحفاظ على البيئة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

برلماني يطالب بوقف ترخيص السيارات للحفاظ على البيئة

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأحد 13 يناير 2019 .

قال النائب السيد حجازي، عضو لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب، إن هناك تجاهل تام وعدم تطبيق لقانون البيئة، والذي يعتبر درعًا واقيًا للحفاظ عليها من التلوث، مشيرًا إلى أن القانون نص على ضرورة أن يكون هناك توافق بيئي ومجتمعي على أي مشروع يقام، إلا أنه ينفذ على الورق فقط.

وأضاف "حجازي" في تصريحات لـ "صدى البلد"، أنه لا يوجد التزام كذلك فيما يخص تراخيص السيارات، حيث نرى أن هناك عربات مفرغة تعمل، وتلقى بأضراراها لتساهم في تكريث مشكلة السحابة السوداء هي وغيرها.

وأوضح عضو لجنة الطاقة والبيئة، بالبرلمان، أن مشكلة حرق قش الأرز، لا يمثل أكثر من 10% من مشكلة السحابة السوداء، بينما يساهم التلوث البيئي من عوادم سيارات وانبعاثات مصانع في بقية المشكلة.

وتابع النائب: يجب أن يكون هناك تطبيق للبناء الموحد، والالتزام بمسافات محددة بين الأبنية، حتى نقلل من مشكلة الاحتباس الحراري، التي عملت على تفاقم مشكلة السحابة السوداء.

كانت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، قد صرحت بأن المخلفات الزراعية وحرق قش الأرز في موسم السحابة السوداء يمثل 34% من مشكلة السحابة السوداء، ولكن هناك 3 عناصر أخرى تسبب مشكلة السحابة السوداء، وهي المقالب العشوائية وانبعاثات المصانع وعوادم المركبات.

وأضافت ياسمين فؤاد، في حوارها في برنامج " الجمعة في مصر " المذاع على قناة " إم بي سي مصر"، أن وزارة البيئة وضعت مخطط مع وزارة الزراعة والتنمية المحلية والداخلية للعمل على الأربع محاور بالتوازي للقضاء على مشكلة السحابة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( برلماني يطالب بوقف ترخيص السيارات للحفاظ على البيئة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق