أخبار عاجلة
عرض فيلم The Lion King في لبنان -

الأعلى للآثار: ترميم مقبرة توت عنخ آمون استغرق وقتا بسبب تصميمها المتسرع

الأعلى للآثار: ترميم مقبرة توت عنخ آمون استغرق وقتا بسبب تصميمها المتسرع
الأعلى للآثار: ترميم مقبرة توت عنخ آمون استغرق وقتا بسبب تصميمها المتسرع

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الأعلى للآثار: ترميم مقبرة توت عنخ آمون استغرق وقتا بسبب تصميمها المتسرع نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 .

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن البعثة الأمريكية التي عملت على ترميم مقبرة الملك توت عنخ آمون، استغرقت وقتًا طويلًا نحو 12 عامًا نظرًا للصعوبات الموجودة بالمقبرة، لتصميمها بشكل سريع من قدماء المصريين، بعد الموت المفاجئ للملك في وقت مبكر من عمره إثر حادث.

وأضاف في مداخلة مع التليفزيون المصري، مساء الخميس، أن البعثة الأمريكية، بدأت في ترميم المقبرة منذ عدة سنوات وانتهت أخيرًا، موضحًا أن المشكلة في المقبرة، هي أنها بلا نقوش غائرة أو بارزة، ولكنها رسومات نظرًا لعدم توقع موت الملك في هذا الوقت المبكر، لذلك استغرقت البعثة الأمريكية وقتًا طويلًا لتثبيت الألوان.

وأوضح أنه تم الاهتمام بمومياء توت عنخ آمون، وتم وضع مادة النيتروجين بالفاترينة الخاصة بها لضمان استقرار درجة الحرارة والرطوبة، بالإضافة إلى تثبيت بعض الأجهزة داخل المقبرة لضمان درجة الحرارة والرطوبة، مشيرًا إلى تحديد العدد اليومي للزائرين للحفاظ عيلهما.

وذكر أن مقبرة توت عنخ آمون، هي المقبرة الوحيدة التي تم الكشف عنها دون أن تمس أو تسرق، ووجد بداخلها 5398 قطعة أثرية، وهي أصغر مقبرة في وادي الملوك.

وأعادت وزارة الآثار افتتاح مقبرة توت عنخ آمون، بعد إغلاق دام 12 عامًا نتيجة أعمال الترميم، التي أجرتها بعثة أمريكية تحت إشراف الوزارة، وشملت ضبط الإضاءة والتهوية وتقوية وترميم للنقوش والرسومات والألوان، بالإضافة إلى الأرضيات الخشبية.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الأعلى للآثار: ترميم مقبرة توت عنخ آمون استغرق وقتا بسبب تصميمها المتسرع ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

السابق مدير الطب البيطري بالبحر الأحمر: تشديد الرقابة على شوادر الأضاحي والأسواق (فيديو)
التالى في ذكرى ثورة 30 يونيو.. أبوزيد: استعادت مصر هويتها من أشرار ظنوا أن بإمكانهم اختطاف الوطن