فورين بوليسي: السيسي أبشع ديكتاتورية أبشع من مبارك

فورين بوليسي: السيسي أبشع ديكتاتورية أبشع من مبارك
فورين بوليسي: السيسي أبشع ديكتاتورية أبشع من مبارك

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فورين بوليسي: السيسي أبشع ديكتاتورية أبشع من مبارك من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

قالت مجلة "فورين بوليسي" في مقالا لكل من آمي هوثورون وأندرو ميللر، تحت عنوان "أسوأ من مبارك، إن السيسي خلق أكثر أنواع الديكتاتورية في مصر، حيث قام منذ انقلابه عام 2013، بتجاهل الدستور، ومارس القمع ضد أعدائه الإسلاميين وأي شخص يعارض حكمه.

وتوضح المجلة إن "السيسي يقود  مصر إلى منطقة خطرة، من خلال الدفع بتعديلات دستورية تؤدي وبشكل رسمي إلى تقنين الديكتاتورية الشخصية".

وتوضح إن "الحديث عن الأنظمة الديكتاتورية التي تركز السلطة في يد حاكم مستبد ، تلغي المطلب الحالي، وهو تسليم السلطة بحلول عام 2022، حيث لا يسمح له الدستور بشكله الحالي البقاء لأكثر من مدتين، وبالتالي يستطيع البقاء في الحكم حتى عام 2034 أو أكثر.
واعتبرت أن "هذا يعني نسخ الإنجاز الوحيد الذي حققه المصريون من ثورة عام 2011، التي أطاحت بمبارك، والتي حددت مدة حكم الرئيس بولايتين، مدة كل واحدة أربعة أعوام، مع أنه لا يوجد مطلب شعبي لتمديد رئاسة السيسي، بل على العكس هناك شعور متزايد بالتعب من حكمه الديكتاتوري". 

ويلفت الكاتبان إلى أنه "على خلاف هذا، فإن التعديلات ستؤدي إلى ظهور جيش على شكل الحرس الإمبراطوري مهمته حماية السيسي، وحتى دون تعديلات فإن الرئيس أثر على عدد من القوانين التي تم تشريعها منذ عام 2013، حيث ينظر إلى نفسه على أنه مبعوث العناية الإلهية والمخلص الوحيد لمصر، ويحتاج لسيطرة كاملة عليها لمنعها من الانهيار، ومن خلال تجسيد سيطرته الطاغية على الدستور يريد السيسي منع أي تحد قانوني وسياسي لحكمه وجعل ذلك مستحيلا، رغم أن ديكتاتوريته تبدو بمظهر الشرعية الدستورية أمام الجمهور الغربي". 

وتابعت بأن  "السيسي يقوم ببناء حكم ديكتاتوري أكثر خنقا وبقاعدة دعم ضيقة وهشة بالضرورة، ولانه رأى أن مبارك كان متسامحا، فإنه وضع البرلمان والجامعات والمؤسسات المدنية تحت سلطة الأجهزة الأمنية التي ملأها بالرجال المذعنين والموالين، وسحق النشاط السياسي المستقل كله، وتجاوز حكم القانون، وعاقب بشراسة من تجرأ على مخالفته".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فورين بوليسي: السيسي أبشع ديكتاتورية أبشع من مبارك ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

السابق ريم محجوب: آفاق تونس يرفض تعديل القانون الإنتخابي
التالى أحمد طفل من الشرقية يعانى زيادة المياه على المخ.. ووالده: نحتاج 25 ألف جنيه لعلاجه