أخبار عاجلة
رانيا يوسف تنشر صورتها مع شقيقها الأصغر -

مصر اليوم الاسكان تُعلن نتيجة الإعلان العاشر لوحدات الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الاسكان تُعلن نتيجة الإعلان العاشر لوحدات الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي نقلاً عن موقع ثقفنى، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

الاسكان الاجتماعي الإعلان العاشر – أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، أن الجهات المُختصة في الوزارة قد انتهت من عملية فحص وفرز الطلبات المُقدمة من المواطنين الراغبين في الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي للإعلان العاشر، والذين تقدموا بطلباتهم إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الاسكان.

الاسكان
الاسكان
نتيجة الإعلان العاشر الاسكان الاجتماعي

وفقاً لتصريحات وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية، فقد أسفرت نتائج الفرز عن وجود ما يقرب من مائة وثمانون ألف مواطن انطبقت عليهم شروط الإعلان العاشر، وما يقرب من واحد وأربعين ألف مواطن لم تنطبق عليهم الشروط، وتسعمائة وثلاثون مواطن لم يسددوا مبلغ جدية الحجز، وجاء إجمالي عدد المواطنين الذين قاموا بالتسجيل حوالي 218193 مواطن، والذين قاموا بسداد مبلغ جدية الحجز للوحدات السكنية الخاصة بالإعلان العاشر.

وقد أعلنت السيدة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي، بأنه يمكن للحاجزين الاستعلام عن نتيجة الإعلان العاشر بالرقم القومي عن طريق موقع https://complaints.shmff.gov.eg/، وبعد إدخال الرقم القومي يقوم الحاجز بالضغط على نتيجة الفرز. أو يكون الاستعلام  خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري عن طريق إرسال رسالة نصية بالرقم القومي على الرقم 9311، وهي خدمة مدفوعة (ثلاثة جنيهات للرسالة).

الاسكان
الاسكان
التظلم على نتيجة الإعلان العاشر الاسكان الاجتماعي

قالت السيدة مي عبد الحميد أنه سوف يتم فتح باب التظلم على نتيجة الإعلان العاشر الاسكان الاجتماعي، في الفترة من الأول من أبريل 2019 وحتى آخر الشهر، ولن يتم قبول تظلمات المواطنين التي لم تنطبق الشروط عليهم وقت التقديم، خاصة متجاوزي الحدود القصوى والدُنيا للدخل والسن، مع إمكانية استيفاء المستندات أو البيانات غير المكتملة خلال الفترة، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حال عدم استيفاء التوقيعات.

تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي الإعلان التاسع

الاسكان تَكشف عن وميعاد الاستعلام وتسليم وحدات الإسكان الاجتماعي الإعلان التاسع، وضح نائب رئيس صندوق التمويل العقاري، السيد عبد الله رُشدي، عن الموعد المُحدد الذي يستطيع فيه حاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي للإعلان التاسع أن يستعلموا عن الوحدات الخاصة بهم، وبداية تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي وموعد تسليم الوحدات، وكان قد تقدم لحجز شقق الاسكان الاجتماعي للإعلان المُتميز ما يَقرُب من 82 ألف حاجز.

الاسكان
الاسكان
الاسكان الاجتماعي 2017 – الإعلان التاسع

ووضح السيد عبد الله رُشدي أن الاستعلام عن حاجزي شُقق الإسكان الاجتماعي للإعلان التاسع سوف يتم خلال شهر نوفمبر الجاري، وسوف يتم تخصيص الوحدات بعد الانتهاء من عملية الاستعلام، التي من المتوقع أن تكون ستة أشهر، وفي حالة عدم التخصيص خلال هذه الفترة سوف يتم الاستعلام مرة أخرى، وبالنسبة لموعد التسليم فسوف يكون بعد الانتهاء من الاستعلام للمقدمين الذين استوفت فيهم جميع الشروط.

وفي نفس السياق بخصوص الاستعلام عن وحدات وزارة الاسكان للإسكان الاجتماعي، أوضح المُهندس صلاح حسن، رئيس جهاز الإسكان الاجتماعي،أن مندوبي الاستعلام ليست لديهم أي قدرة على تخصيص الوحدات السكنية من عدمه، حيث أن عمل المندوب يتلخص في التأكد من صحة المعلومات الواردة، مؤكداً على عدم دفع أية مبالغ مالية لأي مندوب، وإبلاغ الوزارة فوراً بأي عملية ابتزاز أو المطالبة بالأموال من جانب المندوبين.

 

الاسكان
الاسكان
كراسة شروط الاسكان الاجتماعي 2017

بالنسبة ل كراسة شروط الاسكان الاجتماعي 2017 للمتقدمين من مصر فهي موجودة في بنك التعمير والاسكان بمبلغ 195 جنيه مصري، أم كراسة شروط الإسكان الاجتماعي للمصريين المقيمين بالخارج، فسوف يتم نشرها على موقع هيئة المجتمعات العمرانية، كما حدث في كراسة شروط بيت الوطن ودار مصر، على أن يكون فتح باب الحجز في يوليو القادم، وسيتم طرح 36 ألف وحدة سكنية متميزة، ونقدم لكم فيم يلي بعض شروط حجز الوحدات السكنية الخاصة بالإسكان الاجتماعي 2017.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي  وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات، قد وافق على تخصيص نسبة من وحدات الاسكان الاجتماعي 2017 المطروحة حاليا، للمصريين العاملين بالخارج، على أن يكون الدفع الدولار الأمريكي عن طريق حوالات للبنك المركزي، وسوف يكون الحجز عن طريق موقع هيئة المجتمعات العمرانية، كما تم في مشروع دار مصر والرحاب ومدينتي، ويكون الحجز بأولوية الحجز وليس بنظام القرعة المتبع لوحدات الإسكان الاجتماعي 2017 للمصريين المقيمين داخل جمهورية مصر العربية.

الاسكان
الاسكان
شروط حجز وحدات الاسكان الاجتماعي
  • ألا يقل سن المتقدم عن واحد وعشرون عاما، ولا يزيد سنه عن خمسون عاما.
  • يكون المقدم 9000 جنيه مصري، بلا من 5% من قيمة الوحدة، يتم استردادها في حالة عدم التخصيص.
  • يبدأ القسط الشهري من 480 جنيه مصري، كحد أدنى، بزيادة سنوية 7%، لمدة تصل إلى عشرون عاما.
  • تكون مساحة الشقة 90 متر، مقسمة لغرفتين وصالة ومطبخ وحمام، كاملة التشطيب.
  • تكون وحدات المصريين بالخارج مميزة عن باقي الوحدات.
  • تقل أسعار الوحدات السكنية في الدورين الأرضي والأخير بحوالي 5 % عن أسعار الدور المتكرر.
  • أن يكون الدخل الشهري للمتقدم 5000 أو أكثر.

هنا أسعار شقق ألإسكان الاجتماعي في كل المحافظات

 

الاسكان
الاسكان
الأوراق المطلوبة لحجز شقق الاسكان الاجتماعي 2017
  1. صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة علي أن تكون البطاقة سارية.
  2. صور شهادات الميلاد للأطفال أو الرقم القومي.
  3. شهادة التأمينات الاجتماعية للزوج، والزوجة إذا كانت تعمل.
  4. شهادة “مفردات المرتب” معتمدة من جهة العمل، تحتوي على البيانات الأساسية، أو أي شهادة أخرى تضيف للمتقدم دخلاً شهري للموظفين.
  5. إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي المتواجد به الفرد أو الأسرة، مثل إيصال كهرباء أو إيصال مياه أو إيصال غاز أو فاتورة تليفون، ولا يشترط أن يكون باسم المستأجر.
  6. صورة قسيمة الزواج بالنسبة للمتزوجين أو الطلاق أو شهادة الوفاة ،أو أي شهادة أخرى تثبت الحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة، أو وثيقة زواج أو طلاق أو وفاة ، وفي حالة تقديم العازب يكتفي ببطاقة الرقم القومي وباقي الأوراق.
  7. يتم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات، في حال تقديم الأرملة.

للمصريين بالخارج : يتم تقديم الأوراق المطلوبة في الإسكان الاجتماعي 2017  المذكورة أعلاه، لكن بالنسبة لشهادة الدخل يتم استخراجها من جهة العمل بالخارج معتمدة من القنصلية المصرية بالدولة التي يعملون بها مصدقاً على توقيعاتها من الخارجية المصرية، للتقديم والحجز لوحدات الإسكان الاجتماعي التابعة لوزارة الاسكان .

الاسكان
الاسكان
وزير الاسكان يسلم 4000 وحدة في 15 مايو

قام الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق، بتسليم عقود حوالي ثلاثة آلاف وثمانمائة وحدة سكنية لمستحقين شقق الإسكان الاجتماعي في مدينة 15 مايو، وسط فرة كبيرة من مستلمين الشقق، وأشار السيد الوزير إلى أن الطبيعة الجبلية في مدينة 15 مايو، زادت الأمر صعوبة في تنفيذ المشروع، إلا أن العمل كان يجري على قدم وساق لتنفيذ المشروع، وتسليمه في موعده كما وعدت وزارة الإسكان.

موعد فتح باب الحجز لشقق الاسكان الاجتماعي المتميز

أعلن مساعد وزير الإسكان المهندس خالد عباس، أن فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي المتميز 2017 سيتم خلال أيام قليلة، وسوف يبدأ الطرح بالشريحة التي يزيد مرتبها عن خمسة آلاف جنيه شهريا، على أن يكون هناك بعض الوحدات  المخصصة للمصريين العاملين بالخارج ويقدر العدد الإجمالي للوحدات بستة وثلاثين ألف وحدة، في ثلاثة عشر محافظة، ضمن مشاريع الإسكان الاجتماعي التابعة لوزارة الاسكان .

ويتم الحصول على كراسات الشروط الخاصة بشقق الإسكان الاجتماعي المتميز 2017 من خلال بنك التعمير والإسكان في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، أما بالنسبة للمصريين العاملين بالخارج، فيمكنهم الحصول على كراسات الشروط من خلال موقع هيئة المجتمعات العمرانية عن طريق الإنترنت، لوحدات المخصصة للمصريين بالخارج ضمن مشروع الاسكان .

تستعد وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة لفتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي المتميز، وذلك خلال شهر يوليو الحالي، لممن ينطبق عليهم الشروط، وأكد المهندس خالد عباس مساعد السيد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن هذا الطرح يشمل الإعلان التاسع للشقق الإسكان الاجتماعي بنسبة 20% من الوحدات البالغ عددها حوالي 36000 وحدة سكنية موزعة على عدد من المحافظات، لمشاريع وزارة الإسكان .

سكن مصر أحدث مشاريع وزارة الاسكان

وتسعى وزارة الاسكان وهيئة المجتمعات العمرانية إلى توفير وحدات سكنية مختلفة، تتناسب مع دخول كافة طبقات الشعب المصري، حيث تستعد وزارة الإسكان لطرح كراسات شروط مشروع الإسكان الاجتماعي الجديد “سكن مصر” وذلك في الخامس عشر من أغسطس الجاري، وسوف توزع الوحدات السكنية على بعض محافظات مصر كالقاهرة الجديدة، ومدينة بدر، ودمياط الجديدة، في مناطق الإسكان الاجتماعي التابعة لوزارة الاسكان .

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مصر اليوم الاسكان تُعلن نتيجة الإعلان العاشر لوحدات الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : ثقفنى

السابق مصرع شخص وإصابة 6 آخرين في حادثي سير ببني سويف
التالى فؤاد ينتقد الدور السلبي لجهاز حماية المنافسة في صفقة دمج أوبر وكريم