أخبار عاجلة
"أبوكبسولة" على المسرح العائم -
"أبل" تطلق نسخة تجريبية لنظام تشغيل "آيفون" -

"ارتداء الإسدال ومنع القبلات".. شرطا أوقاف البحر الأحمر للسماح للسياح بزيارة مسجد الميناء

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"ارتداء الإسدال ومنع القبلات".. شرطا أوقاف البحر الأحمر للسماح للسياح بزيارة مسجد الميناءمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 .

قررت مديرية الأوقاف بمحافظة البحرالأحمر برئاسة الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، إعادة فتح الزيارات للسائحين لمسجد الميناء الكبير خلال شهر رمضان المبارك، بشرط الالتزام بارتداء الإسدال للسائحات ومنع القبلات والأحضان، وأن تكون الزيارة في غير أوقات الصلاة. 

وترتدي السائحات من زائري المسجد، الإسدال قبل دخولهن المسجد، من غرفة مخصصة لذلك تضم العديد من العباءات المخصصة للسيدات بمختلف الألوان والمقاسات وتصل مدة الزيارة ما بين 20 و30 دقيقة. 

كان اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، قرر أن يكون مسجد الميناء بالغردقة مزارًا سياحيًا في غير أوقات الصلاة، وأن تنظم شركات السياحة رحلات إليه لزيارته كمزار سياحي وقررت أوقاف البحرالأحمر إيقاف هذه الرحلات في الأيام الأولى من الشهر الكريم. 

ويجذب مسجد الميناء الكبير بالغردقة المئات من السائحين لزيارته، من خلال السيتي تور حيث تقلهم الأتوبيسات من الفنادق والقرى السياحية بهدف التعرف على معالم المدينة السياحية وعلى العادات والتقاليد المصرية، حيث تنظم شركات السياحة الأجنبية التي تجلب سائحين لقضاء إجازاتهم بالفنادق والقرى السياحية بالغردقة من عدة دول أوروبية جولة سياحية لهم لزيارة معالم مدينة الغردقة.

جرى وضع عدد من المساجد الشهيرة بالغردقة وكنيسة الأنبا شنودة ضمن برنامج الجولات السياحية التي تنظمها هذه الشركات لسائحيها بما يعرف «السيتي تورز»، وتهدف هذه الرحلات لتعريف السائح بالغردقة والأسواق التجارية والأماكن السياحية والدينية، خاصة التي تتميز بطابع معماري وبنائي متميز، حيث يتم تسليم إسدال لكل سائحة خلال زيارتها لمسجد الميناء، بالإضافة إلى عدة تعليمات خاصة بآداب الزيارة يلقيها المرشد السياحي.

 

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "ارتداء الإسدال ومنع القبلات".. شرطا أوقاف البحر الأحمر للسماح للسياح بزيارة مسجد الميناء ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق تعرف كيف تقوم الحكومة بتغيير إنفاقاتها بالموازنة الجديدة
التالى دورات تثقيفية وتوعوية مكثفة لتدريب عمال مصانع المحلة