أخبار عاجلة

طوارئ بالسكة الحديد لمواجهة أعطال القطارات تزامنا مع الموجة الحارة

طوارئ بالسكة الحديد لمواجهة أعطال القطارات تزامنا مع الموجة الحارة
طوارئ بالسكة الحديد لمواجهة أعطال القطارات تزامنا مع الموجة الحارة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
طوارئ بالسكة الحديد لمواجهة أعطال القطارات تزامنا مع الموجة الحارةمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 27 يونيو 2019 .

أعلنت هيئة السكة الحديد، عن انتظام حركة القطارات على جميع خطوط السكة الحديد على الوجهين القبلي والبحري، رغم الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، مؤكّدة رفع حالة الطوارئ لمواجهة أعطال تكييف القطارات التي تحدث وتتكرر أحيانًا من الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، مع الاستعداد بعربات إضافية وعربات قوى "باور" كإمداد على طول خطوط السكة الحديد لمواجهة أى أعطال تطرأ.

وشدد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، على جميع العاملين بورش الصيانة بضرورة فحص عربات القوى "البور" جيدًا قبل خروجها ضمن "استوكات" القطارات للقيام برحلات لتقليل نسبة احتمالية حدوث أعطال بالتكييف، مع التنبيه على مسؤولي قطاعات الصيانة والبنية الأساسية والمسافات الطويلة بحجز أي قطار يتعطل به تكييف أي عربة أو عربة القوى المسؤولة عن تكييف العربات من أجل استبدالها بشكل سريع.

عربات إسعاف مجهزة وجرارات إمداد وتقارير "فورية" بالأعطال

وطالب "رسلان"، بمراعاة التيسير على المواطنين مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الأيام الجارية، مع التنسيق الكامل مع وحدات الإسعاف الموجودة على مستوى المحطات للتعامل مع أي حالات تتعرض للإغماء أو إجهاد بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، والاستعداد بسيارات إسعاف بالمحطات الرئيسية للتعامل مع الحالات الحرجة ونقلها إلى المستشفيات.

وأضاف "رسلان" خلال تصريحاته لـ"الوطن"، بأنَّ هناك استعداد بجرارات إمداد على طول خطوط السكة الحديد لمواجهة أي أعطال تتعرض لها الجرارات بفعل ارتفاع درجات الحرارة، حتى يجرى الاستبدال سريعا، حرصا على انتظام حركة مسير القطارات على جميع خطوط السكة الحديد على الوجهين القبلي والبحري؟

ووجه "رسلان"، غرفة المراقبة المركزية لحركة مسير القطارات برفع تقارير فورية إليه بأي أعطال تحدث للقطارات بفعل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، على أن تستمر حالة الطوارئ حتى انتهاء الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد.

وعلى صعيد تنفيذ مشروعات تطوير منظومة السكة الحديد، قال "رسلان"، إنَّ الهيئة تواصل العمل على تنفيذ جميع مشروعات تحديث البنية الأساسية لمنظومة السكة الحديد، من حيث تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الاتصالات ونظم وحدة التحكم المركزي، وتجديد القضبان وتحسين مستوى المحطات، وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات، وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى حديثة، موضحًا أنًّ المواطن سيشعر بتحسن كبير للغاية في الخدمة المقدمة له مع منتصف 2020.

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( طوارئ بالسكة الحديد لمواجهة أعطال القطارات تزامنا مع الموجة الحارة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق ترامب يسمح لوسطاء وأصدقاء بالتفاوض مع إيران
التالى والي شمال كردفان يثمن دور مستشفى الأمل