أخبار عاجلة

محافظ الشرقية: أتابع مشكلات المواطنين بالتواصل المباشر معهم

محافظ الشرقية: أتابع مشكلات المواطنين بالتواصل المباشر معهم
محافظ الشرقية: أتابع مشكلات المواطنين بالتواصل المباشر معهم

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظ الشرقية: أتابع مشكلات المواطنين بالتواصل المباشر معهم من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن وسائل الإعلام هي قنوات شرعية تتسم بالشفافية والنزاهه تقوم بعرض مشكلات المواطنين وتعبر عن معاناتهم، ونقوم نحن برصدها على الفور والعمل على  حلها لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وفي هذا الإطار ومتابعة لما ورد من مشكلات تم نشرها عبر الصحافة الورقية والمجلات ، ورداً على ما نشر بجريدة المساء تحت عنوان " سماكين الحسينية تشربها ملوثة"  بخصوص شكوي أحد المواطنين  ( س . ط) من انقطاع مياه الشرب المستمر بقرية " المصري" التابعة لسماكين الغرب مركز الحسينية ،، أفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن القرية تتغذى من محطة مياه حجير ومحطة مياه الحسينية والمياه تصل بصفة منتظمة وبحالة جيدة وتكون ضعيفة نسبياً في فترة ذروه الإستهلاك ، ولا يتم إنقطاعها إلا في حالة أعمال الصيانة أو انقطاع التيار الكهربائي.

وبخصوص ما نشر بجريدة "الجمهورية" تحت عنوان "تدوير قمامة وسط البيوت" من شكوى أحد المواطنين ( ا. ا ) من وجود مصنع تدوير قمامة بمركز أبو كبير يسبب أمراض وتلوث للأهالي والزرع والماء، قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير وإدارة شئون البيئة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات بعمل محضر معاينة انضمامي وقد أفاد أن المصنع متوقف عن العمل منذ عام ٢٠١١م ويوجد كمية من القمامة القديمة ( مترمدة ) ولا يصدر منها أي روائح ولا يوجد أي تراكمات أو مخلفات جديدة بأرض المصنع منذ توقفه ،، وقد أفاد مسئولي البيئة بديوان عام المحافظة بإنه تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال فرز وإعادة تدوير المخلفات لتشغيل المصنع مرة أخري مع مراعاة كافة الإجراءات البيئية اللازمة وبذلك تم إزالة أسباب الشكوى.

هذا و بخصوص الشكوى المقدمة من أحد المواطنين ( س. ع) من رفض القومسيون الطبي له  مرتين  مما تسبب في قطع المعاش  أفادت مديرية  الصحة بالشرقية عدم استحقاقه للمعاش مما أدي إلي رفضه مرتين وأضافت أنه له  الحق في إعادة حجز موعد لتوقيع الكشف الطبي عليه مرة أخرى بعد مرور ٦ أشهر علي الأقل من تاريخ أخر جلسة عن طريق الموقع الالكتروني أو الإتصال بالخط الساخن الخاص بالإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بالوزارة..جاء ذلك ردا علي ما نشر بجريدة المصري اليوم تحت عنوان "د. هالة زايد.. وزيرة الصحة".

وتفاعلاً مع ما نشر بمجلة "أكتوبر" في مقال تحت عنوان "لسنا محظوظين" بخصوص الشكوي من القمامة المتراكمة وسوء الطرق الداخلية بين المراكز والمدن والقري بمحافظة الشرقية، أفادت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق أنه يتم متابعة أعمال النظافة الشاملة بنطاق المدينة والوحدات المحلية التابعة لها أولاً بأول بمعرفة رجال تحسين البيئة والمعدات الخاصة برئاسة المركز وما زالت الأعمال مستمرة حتي في أيام العطلات الرسمية ،، أما سوء حالة الطرق فقد ،، أفادت مديرية الطرق أن أعمال الحفر في أغلب الطرق بسبب دخول جميع المرافق ( كهرباء - غاز - صرف صحي- مياه شرب) لتنفيذ خطة الدولة في هذه المشروعات وعند الانتهاء من هذه الأعمال سيتم رد الشي لأصله حسب خطة الرصف الموضوعة وبحسب الاعتماد المالي المتوفر وبذلك تم إزالة أسباب الشكوى.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( محافظ الشرقية: أتابع مشكلات المواطنين بالتواصل المباشر معهم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

السابق خاص| محافظ القليوبية يكشف لـ«بوابة أخبار اليوم» استعدادات المحافظة لموسم الشتاء
التالى "الصيادلة" ترفض إنشاء برنامج دراسي بطب بيطري المنصورة