أخبار عاجلة

تعرف على أماكن إجراء المسح السمعي الإلزامي لحديثي الولادة

تعرف على أماكن إجراء المسح السمعي الإلزامي لحديثي الولادة
تعرف على أماكن إجراء المسح السمعي الإلزامي لحديثي الولادة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تعرف على أماكن إجراء المسح السمعي الإلزامي لحديثي الولادةمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

انطلقت، اليوم، المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن ضعاف السمع بين المواليد الجدد من خلال فحص السمع إلزاميا لحديثي الولادة، لتسهيل عملية متابعة وعلاج الطفل المكتشف إصابته.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد مصطفى، عميد معهد السمع والكلام بوزارة الصحة والسكان، رئيس المبادرة الرئاسية للمسح السمعي للأطفال حديثي الولادة، إن كل المواليد سيخضعون إلزاما لإجراء المسح السمعي، وهذا الكشف سيكون من الأمور الأساسية التي سيخضع لها الأطفال حديثي الولادة وحتى عمر 28 يوما.

وتابع رئيس المبادرة الرئاسية لـ"الوطن"، أن اختبار المسح يجري على مستوى 1300 مركز صحة موزعة على  مستوى الجمهورية، وهي المنوط بها إجراء اختبارات الغدة الدرقية، لافتة إلى أنه جرى تدريب 3500 ممرضة مشاركة في المبادرة.

كما أكد وجود 1300 جهاز مخصصة للمبادرة داخل كل مركز جهاز الانبعاث الصوتي، بالإضافة إلى وجود "سيستم" خاص بالمبادرة، يجري تسجيل بيانات الطفل عليه منذ قدومه إلى المركز الصحي، وكافة مراحل علاجه بعد ذلك.

وأوضح أنه في حال معاناة الطفل من مشكلة في السمع، سيتم  تحويله إلى مستشفى الإحالة في المحافظة المقيم فيها.

وأشار إلى أن الإعاقة السمعية هي رابع إعاقة على مستوى العالم، وهي إعاقة مخفية، لا تظهر في بداية الولادة، متابعا: "وحال الاكتشاف المبكر نستطيع علاج الطفل المريض بمعينة سمعية أو بعملية جراحية، وبالتالي يحد من الإعاقة السمعية، وفي الوقت نفسه يعطينا نسبة واضحة للضعف السمعي لحديثي الولادة، لأنها غير موجودة في مصر".

وتزامنا مع انطلاق المبادرة، تنشر "الوطن" أماكن المبادرة الرئاسية للمسح السمعى للأطفال، اضغط هنا للتعرف عليها.

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تعرف على أماكن إجراء المسح السمعي الإلزامي لحديثي الولادة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق رئيس جامعة الأزهر الأسبق يهاجم السلفيين: حرموا الانتخابات قبل الثورة وفوجئنا بهم أعضاء في البرلمان
التالى احتفالية بالعام الهجري الجديد بمسجد السيدة حورية في بني سويف