أخبار عاجلة
جيم كاري ينفصل عن حبيبته بعد أقل من عام.. صور -
ناتالي بورتمان تخطف الأنظار مع زوجها.. صور -
كارمن سليمان تستعد للغناء باللهجة الخليجية قريبا -
نادية الجندي تستعيد شبابها بـ«جمبسوت».. صور -

وزير الأوقاف بالبحيرة: تجديد الخطاب الدينى أولوية لتحصين المجتمع ضد التطرف

وزير الأوقاف بالبحيرة: تجديد الخطاب الدينى أولوية لتحصين المجتمع ضد التطرف
وزير الأوقاف بالبحيرة: تجديد الخطاب الدينى أولوية لتحصين المجتمع ضد التطرف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

وزير الأوقاف بالبحيرة: تجديد الخطاب الدينى أولوية لتحصين المجتمع ضد التطرف

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على مواجهة الإرهاب والانحراف والتسيب بكل قوة وحسم باعتبارهما هما الخطر الحقيقى على الدين الإسلامى، مضيفا أن تجديد الخطاب الدينى له الأولوية القصوى فى برنامج وزارة الأوقاف من أجل تحصين المجتمع ضد الأفكار الهدامة والمتطرفة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الأوقاف مع عدد من الدعاة وقيادات الأزهر بالبحيرة بمجمع دمنهور الثقافى بحضور اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور والمهندس حازم الأشمونى السكرتير العام لمحافظة البحيرة.

وأوضح وزير الأوقاف، أنه لابد من إعادة فهم النصوص الدينية وعدم التعسف فى تفسيرها وأن مهمة علماء الدين تحصين المجتمع ومواجهة اختطافهم من قبل الجماعات المتطرفة، مضيفا أن الخطوة الأولى لنجاح برنامج تجديد الخطاب الدينى هو تأهيل الدعاة بشكل جيد وتنمية مهارتهم العلمية وأنه جارى تدريب نحو 500 داعية على الأنظمة التكنولوجية.

وأعلن الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف عن عقد مؤتمر دولى يوم 15 سبتمبر الجارى بعنوان "فقه بناء الدول" بمشاركة 300 عالم إسلامى، وعلى هامش الاجتماع تم توزيع عدد من الإصدارات الحديثة ومنها كتاب الفهم المقاصدى للسنة النبوية والذى ألفه وزير الأوقاف مؤخرا.

وكان وصل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، محافظة البحيرة اليوم الأحد، لعقد اجتماع موسع مع الدعاة وقيادات الأوقاف والأزهر الشريف.

واستعرض اللواء هشام آمنة مع وزير الأوقاف الجهود المشتركة في مجال تجديد الخطاب الديني وجهود رجال الأوقاف في تفعيل مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقيامهم بأعمال التوعية من خلال المساجد ودور العبادة، وقدم محافظ البحيرة درع المحافظة لوزير الأوقاف.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير الأوقاف بالبحيرة: تجديد الخطاب الدينى أولوية لتحصين المجتمع ضد التطرف ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

السابق الجيزة تنتهي من طلاء عقارات الدائري بدرجات "البيج"
التالى شوبير: الأهلي لا يحتمي بجمهوره.. ولكنه طالب بالعدالة والنظام (فيديو)