أخبار عاجلة
جيم كاري ينفصل عن حبيبته بعد أقل من عام.. صور -
ناتالي بورتمان تخطف الأنظار مع زوجها.. صور -
كارمن سليمان تستعد للغناء باللهجة الخليجية قريبا -
نادية الجندي تستعيد شبابها بـ«جمبسوت».. صور -

محافظ القاهرة: إخلاء سكان منطقة عين الحياة بالكامل وتسكينهم بـ6 أكتوبر‎

محافظ القاهرة: إخلاء سكان منطقة عين الحياة بالكامل وتسكينهم بـ6 أكتوبر‎
محافظ القاهرة: إخلاء سكان منطقة عين الحياة بالكامل وتسكينهم بـ6 أكتوبر‎

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظ القاهرة: إخلاء سكان منطقة عين الحياة بالكامل وتسكينهم بـ6 أكتوبر‎ من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بأنه تم الانتهاء من إزالة منطقة عين الحياة العشوائية بالكامل والملاصقة لبحيرة عين الحياة، وتم إخلاء ونقل وتسكين 69 أسرة لمساكن المحافظة بمدينة 6 أكتوبر وهدم 205 عقار، ورفع المخلفات وتسليم الأرض لوزارة الاسكان لاستكمال المشروع القومي لتطوير منطقة الفسطاط، وجاري العمل حالياً بتطوير البحيرة وتدبيش حوافها بمعرفة  خبراء وزارة الري.

وأشار المحافظ بأن هناك مخطط عام لتحويل المنطقة بالكامل لمزار سياحي عالمي، نظراً لما تتميز به من وجود مسجد عمرو بن العاص أقدم المساجد الإسلامية في مصر وأفريقيا ، وكذلك الكنائس القديمة (المعلقة، ماري جرجس، أبوسيفين، العذراء) والمعبد اليهودي وسور مجرى العيون، بالإضافة إلى متحف الحضارة مع الاستغلال الأمثل لبحيرة عين الحياة بإعادة تطويرها واستغلال ضفافها بعدد من الأنشطة الملائمة للموقع.

نرشح لك:

محافظ القاهرة يشهد إزالة منطقة عين الحياة العشوائية

 

أشرف اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على أعمال إزالة المنطقة العشوائية بعين الحياة في إطار خطة الدولة لتطوير منطقة الفسطاط.

وذكر محافظ القاهرة، أن أعمال إزالة المنطقة العشوائية هي جزء من تنفيذ المخطط الشامل الذي وضعته الدولة للمنطقة، ويشمل منطقة مجمع الأديان وسور مجرى العيون والمدابغ وعين الصيرة.

 

وبدأت أجهزة المحافظة في إزالة العقارات المقامة بالمخالفة على أراضى أملاك الدولة، بحضور اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة وعدد من القيادات الأمنية وقوات الأمن.

 

وأضاف المحافظ أن أجهزة المحافظة أجرت بحثًا دقيقًا لحصر الأسر المستحقة وقامت بتسكينهم فى الاسمرات وأكتوبر، مشيرًا إلى أن المنطقة تعد منطقة خطورة من الدرجة الثانية صادر بشأنها قرار إزالة منذ عام 2017 وسيتم إزالتها بالكامل لإعادة تخطيطها مرة أخرى ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية وإعادة تخطيط منطقة الفسطاط.

 

وتقع منطقة "عين الحياة" بحى الخليفة وامتدت إليها العشوائيات وتعاني معظم منازلها من ارتفاع منسوب المياه كما أن معظم المنازل مبنية بطريقة عشوائية مما دفع محافظة القاهرة لازالة العشوائيات بها ولنقل سكانها لوحدات آمنة ضمن مخطط الدولة لتطوير المنطقة بالكامل.

 

رافق المحافظ اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء إيهاب عرفة مدير شرطة مرافق القاهرة ومصطفى عبد العزيز السكرتير العام المساعد ورئيس حي الخليفة ومسئولي الحي.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( محافظ القاهرة: إخلاء سكان منطقة عين الحياة بالكامل وتسكينهم بـ6 أكتوبر‎ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

التالى في ثالث رسائلها.. حملة جنة تكشف أهمية الأمان للأطفال وأثره على الأسرة والمجتمع