أخبار عاجلة
أنيس منصور يكتب: الدوخة الصحفية -
أصالة توضح تفاصيل أزمتها مع زوجها طارق العريان -

تايم لاين.. قضية جنة وأماني من التعذيب إلى حبس الجدة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تايم لاين.. قضية جنة وأماني من التعذيب إلى حبس الجدةمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

للأسبوع الثاني على التوالي، لم تهدأ قضية الطفلة جنة محمد سمير، ضحية الإهمال والتعذيب من جدتها بمحافظة الدقهلية، وشقيقتها أماني ضحية جدتها كذلك، فمنذ لحظة القبض على جدتهما وانتشار قصتهما وتحولها إلى قضية رأي عام، تشهد القضية تطورًا جديدًا باستمرار.

الأربعاء 25 سبتمبر: انتشار قصة جنة بعد حبس جدتها بسبب تعذيبها

انتشرت بكثافة قصة الطفلة "جنة" بعدما أمرت الدائرة المدنية بمحكمة شربين، حبس جدتها، المتهمة لتعذيبها بالكي في مناطق حساسة بسبب تبولها لا إراديا، 15 يوما على ذمة التحقيقات، في التهم الموجه إليها، بعد قبول استئناف النيابة العامة على قرار قاضى المعارضات بالمحكمة بإخلاء سبيلها.

الخميس 26 سبتمبر: بتر ساق جنة

أجرى أطباء مستشفى المنصورة الدولي، عملية بتر للساق اليسرى للطفلة جنة، بعد تعرضها للتعذيب على يد جدتها، ما تسبب في إصابتها بغرغرينا في الساق ومناطق حساسة أيضا، بالإضافة إلى حدوث إصابات متفرقة في الجسد.

الخميس 26 سبتمبر: أنباء عن وفاة جنة ومصدر طبي ينفي

نفى مصدر طبي بمستشفى المنصورة الدولي، ما تردد عن وفاة الطفلة "جنة"، وقال إن الطفلة بعد بتر ساقها اليسرى بسبب الغرغرينا وتسمم الدم، تم احتجازها بقسم الرعاية المركزة تحت إشراف طبي.

الخميس 26 سبتمبر: أسرة جنة تتهم خالها باغتصابها

قالت عمة جنة وجدها إنها تعرضت للاغتصاب على يد خالها، حيث رفضت والدتها رعايتها ورضاعتها بينما كان عمرها 4 أشهر أيضا.

السبت 28 سبتمبر: وفاة جنة

أعلن أحد أقارب الطفلة جنة، وفاتها بعد تعرضها للتعذيب والاغتصاب، قبل نقلها إلى مستشفى المنصورة الدولي، إثر إصابتها بكدمات وحروق متفرقة بمناطق متفرقة بالجسد، ما تسبب في بتر ساقها.

السبت 28 سبتمبر: "التضامن" تتابع حالة أماني شقيقة جنة

16801202171569950853.jpg

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن فريق التدخل السريع في الدقهلية يتابع تحقيقات النيابة بشأن الطفلة "أماني"، التي تبلغ من العمر 6 سنوات، شقيقة الطفلة جنة، والتي تعرضت أيضا للتعذيب.

السبت 28 سبتمبر: والد جنة يتهم جدتها وخمسة آخرين بتعذيب أماني

قدم والد جنة بلاغا اتهم فيه جدة الطفلة ووالدتها وجدها وأخوالها الثلاثة بتعذيبها، كما اتهمهم بهتك عرضها ليلقى القبض عليهم جميعًا.

السبت 28 سبتمبر: جنازة حاشدة لجنة

شيَّع الآلاف من أبناء قرية بساط كريم الدين التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية، جثمان الطفلة جنة محمد سمير، إلى مثواها الأخير وسط صراخ نساء القرية اللاتي تجمعن لتشييع جثمانها إلى مثواه الأخير.

السبت 28 سبتمبر: محامي الجدة يتخلى عنها

أعلن كريم البيلي، محامي جدة جنة منذ عدة سنوات، أنه لن يترافع عنها في القضية، بالإضافة لحضوره التحقيقات كموكل عن الطفلة جنة.

 الأحد 29 سبتمبر: إحالة القضية لـ"الجنايات"

أمر المستشار النائب العام حمادة الصاوي، بإحالة المتهمة صفاء عبدالفتاح عبدالطيف، إلى محاكمة عاجلة بمحكمة الجنايات لضربها وتعذيبها لحفيدتها جنة محمد سمير 5 سنوات، وشقيقتها أماني محمد سمير 6 سنوات، وإحداث إصابات بهما أدت لوفاة أولهما.

الأحد 29 سبتمبر: شيخ الأزهر يتكفل بعلاج أماني

أعلن الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، تكفَّله بحالة الطفلة "أماني" شقيقة جنَّة، حيث تكفّل بعلاجها طبيًا ونفسيًا وتعليمها وتحمل كافة نفقاتها.

75408d5a4c.jpg

الاثنين 30 سبتمبر: نقل "أماني" إلى دار تابعة للأزهر بالجيزة

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه جارٍ الترتيب لنقل الطفلة أماني محمد سمير، 6 سنوات، بسيارة إسعاف بالدقهلية من مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، إلى القاهرة حسب تعليمات الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

الإثنين 30 سبتمبر: مؤسسة أهل مصر تعلن إخطارها باستلام الطفلة أماني

قالت منى عبد العال، مؤسس دار أهل مصر الطيبين بمحافظة الجيزة، إنها تلقت اتصالا هاتفيا، لإخطارها بإحالة الطفلة "أماني" إليها، مشيرة إلى أنه كان من المفترض أن تصل الطفلة إلى الدار في الساعة الثانية، فجر الإثنين، إلا أنها لم تصل.

 12073033921570527157.jpg

الإثنين 30 سبتمبر: "القضاء الأعلى" يخاطب "الأعلى للإعلام" لمنع تناول القضايا محل التحقيق بسبب جنة

أعلن مجلس القضاء الأعلى، في بيان، أنه نظرا لما أثير إعلاميا من أحاديث لا صحة لها حول واقعة الطفلة جنة قرر مجلس القضاء الأعلى مخاطبة رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع البرامج أو الصحف من تناول موضوعات متعلقة بقضايا محل تحقيقات أو محاكمات بغير إذن سابق من النيابة العامة أو المحكمة المختصة.

الإثنين 30 سبتمبر: "الأعلى للإعلام" يحقق في مخالفات تغطية قضية جنة

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام استجابته للبيان الصادر من المجلس الأعلى للقضاء بخصوص منع تناول موضوعات متعلقة بقضايا محل تحقيقات أو محاكمات دون إذن من النيابة أو المحكمة المختصة، وقرر المجلس مخاطبة الوسائل الإعلامية، في بيان المجلس الأعلى للقضاء، فيما يخص القضايا والتحقيقات التي لا تزال في إطار سلطة النيابة العامة والقضاء، والتي لم يجر الفصل فيها.

الخميس 03 أكتوبر: تحديد موعد أولى جلسات محاكمة الجدة المتهمة بتعذيب جنة وأماني

حددت محكمة استئناف المنصورة جلسة 7 أكتوبر الجاري لبدء أولى جلسات محاكمة الجدة المتهمة بتعذيب وحرق جنة وأماني.

السبت 05 أكتوبر: تقرير الطب الشرعي يثبت تعرض جنة للتعذيب بقصد الإذلال والعض بوحشية

أثبت تقرير الدكتور أيسم محمد الشعراوي، الطبيب الشرعي في القضية جود حروق نارية من الدرجات الثلاث الأولى بالظهر والمناطق الحساسة غير منتظمة الشكل، ومثلها ينشأ من جراء ملامسة سطح الجسم في هذه المواضع الجسم صلب ساخن أيا كان نوعه وهي جائزة الحدوث من مثل تسخين شرشرة حديد وكي المجني عليها بها أو حدوث عض آدمي.

الأحد 06 أكتوبر: "الوطن" تبحث عن الطفلة أماني في دار أهل مصر الطيبين

خاضت "الوطن" رحلة للبحث عن الطفلة أماني شقيقة جنة من خلال زيارة دار أهل مصر الطيبين، التي كانت من المفترض أن تصل إليها منذ أسبوع، إلا أن المفاجأة تمثلت في أن الطفلة لم تصل إليها بعد، وما زالت في مرحلة العلاج بأحد المستشفيات.

الإثنين 07 أكتوبر: أولى جلسات محاكمة جدة جنة

قررت محكمة جنايات المنصورة، يوم 7 أكتوبر،  تأجيل أولى جلسات محاكمة، صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف، المتهمة بقتل حفيدتها، جنة محمد سمير، إلى جلسة 9 أكتوبر الجاري لحين حضور محامي للدفاع عن المتهمة.

bcd963bff5.jpg

الإثنين 07 أكتوبر: ظهور أماني

ظهرت الطفلة أماني محمد سمير، ووالدها في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية بعد 8 أيام من الاختفاء، في أولى جلسات محاكمة الجدة.

الأربعاء 09 أكتوبر: إيداع الجدة في مستشفى الأمراض العقلية

قررت محكمة جنايات المنصورة، إيداع الجدة صفاء عبدالفتاح عبداللطيف، المتهمة في واقعة قتل "جنة"، مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بالعباسية تحت الملاحظة حتى شهر ديسمبر.

الأربعاء 09 أكتوبر: تحديد موعد أولى جلسات محاكمة الجدة بتهمة ضرب أماني

أحال المحامي العام لنيابات شمال الدقهلية، جدة جنة المتهمة بضرب أماني، إلى محكمة جنح شربين الجزئية لمحاكمتها بتهمة ضرب حفيدتها باستخدام أداة، وتم تحديد السبت 12 يوليو كأول جلسة لمحاكمتها.

السبت 12 أكتوبر:  الحبس 3 سنوات للجدة المتهمة بضرب أماني

قضت محكمة شربين الجزئية بمحافظة الدقهلية، على صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف، المتهمة بضرب حفيدتها "أماني"، بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة ضرب المجني عليها في القضية رقم 15098 لسنه 2019 جنح شربين.

 

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تايم لاين.. قضية جنة وأماني من التعذيب إلى حبس الجدة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق محمد شاهين يتألق في حفل إطلاق البومه "ده اللي جاي" بساقية الصاوي
التالى في ثالث رسائلها.. حملة جنة تكشف أهمية الأمان للأطفال وأثره على الأسرة والمجتمع