أخبار عاجلة
بدأت الحرب .. وست هام يستفز مورينيو -

الزراعة: تنهى 70 % من خطة حرث التربة وتسوية بالليزر للموسم الجديد

الزراعة: تنهى 70 % من خطة حرث التربة وتسوية بالليزر للموسم الجديد
الزراعة: تنهى 70 % من خطة حرث التربة وتسوية بالليزر للموسم الجديد

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الزراعة: تنهى 70 % من خطة حرث التربة وتسوية بالليزر للموسم الجديد

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 .

قال  الدكتور  سعيد حماد رئيس جهاز تحسين الأراضى ، إنه تم الانتهاء من 70% من الخطة السنوية الجديدة لموسم الزراعات الشتوية،لعمليات التسوية الدقيقة للتربة باستخدام الجرارات الزراعية عالية القدرة والقصابيات الموجهة بأشعة الليزر، حسب طلب المزارعين، كما تشمل الخطة تطهير الشبكات الحقلية لنظامى الرى والصرف المكشوف والترع والمساقى.

 

وأضاف رئيس جهاز تحسين الاراضى، فى تصريحات  لـ"اليوم السابع "، أنه ما تم  إنجازه من عمليات حرث التربة والتسوية بالليزر خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 30 سبتمبر  بلغت 36 ألف و682 فدان حرث للتربة ، و18 ألف و903  تسوية بالليزر ، بالإضافة الى  تطهير المجارى المائية في مساحة بلغت 1648 متر ،وذلك بهدف إزالة الحشائش المائية ، كما يتم معالجة حالات الإطماء مما يترتب عليه سرعة حركة المياه داخل المجرى وإعطاءه التصرف المائية اللازمة، وجارة تنفيذ المستهدف .

 

وأكد تقرير  لوزارة الزراعة ، أن جميع  معدات جهاز تحسين الاراضى ، تعمل حاليا  على تنفيذ  الخطة  بتطهير المجارى المائية باستخدام الحفارات،وذلك بهدف إزالة الحشائش المائية، لسرعة حركة المياه داخل المجرى وإعطاءه التصرف المائى اللازم، موضحا  أن الخطة تشمل  تنفيذ عمليات التسوية الابتدائية باستخدام المعدات الثقيلة وتنفيذ عمليات التسوية النهائية باستخدام جرارات زراعية عالية القدرة معلق عليها  قصابيات هيدروليكية التسوية الدقيقة بالقصابيات  الموجهة بأشعة الليزر ، وتطهير المساقى والمرواى .

 

 

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الزراعة: تنهى 70 % من خطة حرث التربة وتسوية بالليزر للموسم الجديد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

التالى أخبار البرلمان| لأول مرة منذ تعويم الجنيه.. انخفاض أسعار الحديد إلى 9900 جنيه.. ومفاجأة بشأن تعديل سعر الدولار في الموازنة