أخبار عاجلة
التعليم العالي تغلق كيانًا وهميًّا بالجيزة -
صورة : كيف سجل سواريز هدفه في شباك مايوركا ؟! -

بوتين: أفريقيا من المناطق الواعدة في النمو الاقتصادي العالمي

بوتين: أفريقيا من المناطق الواعدة في النمو الاقتصادي العالمي
بوتين: أفريقيا من المناطق الواعدة في النمو الاقتصادي العالمي

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بوتين: أفريقيا من المناطق الواعدة في النمو الاقتصادي العالميمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 .

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنّ العلاقات الروسية الأفريقية ودية ووثيقة، سجلت تحسنًا ملموسًا في السنوات الأخيرة على المستوى الثنائي، وقد تحقق نجاحات كبيرة جديدة.

وأضاف بوتين خلال كلمته في المنتدى الروسي الأفريقي أنّ أفريقيا أصبحت من المناطق الواعدة لنمو الاقتصاد العالمي، وجار تطوير المشروعات المشتركة في مجالات الصناعة بأكثر من 20 مليار دولار، وهو رقم صغير للغاية. 

وتابع الرئيس الروسي: "لدينا شركاء جيدين جدًا في أفريقيا، ونطور مشاريع مشتركة في مجالات الصناعة الاستخراجية والزراعة، كما أنّ روسيا من أول 10 دول على مستوى العالم تستورد من قارة أفريقيا، ونصدر منتجات زراعية بأكثر مما نصدره من المنتجات الزراعية". 

ويرأس القمة الرئيسان السيسي وبوتين، وأكدت 50 دولة أفريقية مشاركتها في القمة، وذكرت الخارجية المصرية أنّ القمة والمنتدى الاقتصادي الروسي - الأفريقي سيعقدان في مدينة سوتشي الروسية يومي 23 و24 أكتوبر الحالي، وأنّ القمة لن تقتصر على مناقشة القضايا الاقتصادية، فحسب بل سيتطرق النقاش إلى جميع الموضوعات التي تهم الأطراف بما في ذلك الموضوعات السياسية والاجتماعية وغيرها.

ويعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي في أثناء وجوده في سوتشي، قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث التعاون الثنائي والقضايا محل الاهتمام، كما يشارك السيسي في إطلاق المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي.

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بوتين: أفريقيا من المناطق الواعدة في النمو الاقتصادي العالمي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق اطلاق اسم الدكتور مجدي يعقوب على أحد ميادين بلبيس
التالى رئيس لجنة الإدارة المحلية بالنواب يدعو المحافظين الجدد للتفاعل مع المواطنين