أخبار عاجلة

الإفتاء: الإرهاب لن ينحسر بمقتل إرهابي أو محاكمته

الإفتاء: الإرهاب لن ينحسر بمقتل إرهابي أو محاكمته
الإفتاء: الإرهاب لن ينحسر بمقتل إرهابي أو محاكمته

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن الحرب الحقيقية على الإرهاب ليست وقفًا على أشخاص ولا تنحصر في أفراد تنتهي بانتهائهم، بل هي حرب على أفكار خاطئة ومعتقدات فاسدة يلزم عنها سلوك عدواني متطرف وعَدَاءٌ مدمِّر للتحضر والعمران.

اقرأ أيضًا.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم.. وتنشر أماكن سقوط الأمطار

وأضافت دار الإفتاء، في فيديو موشن جرافيك أنتجته وحدة الرسوم المتحركة بالدار، أننا نخطئ كثيرًا إذا اعتقدنا أن الإرهاب سوف ينحسر بمقتل إرهابي أو محاكمته، فمقتل قادة الإرهاب لا يتعدى كونه ضرباتٍ موجعةً تؤلمهم وتُربِك حساباتِهم، ولكنها لا تقضي على أفكارهم بالكلية.

وشددت الدار على أنه لا بد أن نركز الرد على المقولات الرئيسية لتلك التنظيمات الإرهابية بدايةً من الزعم بجاهلية المجتمعات ووجوب محاربة أهل الأرض جميعًا إلى القول بالحاكمية وغيرها من النماذج الفكرية المدمرة للأفراد والمجتمعات {وَإِنَّ رَبَّكَ لَيَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ} [النحل: 124.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الإفتاء: الإرهاب لن ينحسر بمقتل إرهابي أو محاكمته ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

السابق بالأسماء.. 65 مواطنًا يتنازلون عن الجنسية المصرية و 66 يتجنسون بـ«الأجنبية»
التالى لمروره بحالة نفسية سيئة.. انتحار شاب بـ«الحبة القاتلة» في البحيرة