أخبار عاجلة

التنفيذ خلال عامين.. 10 معلومات عن تحويل قطار «أبو قير» لمترو أنفاق

التنفيذ خلال عامين.. 10 معلومات عن تحويل قطار «أبو قير» لمترو أنفاق
التنفيذ خلال عامين.. 10 معلومات عن تحويل قطار «أبو قير» لمترو أنفاق

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
التنفيذ خلال عامين.. 10 معلومات عن تحويل قطار «أبو قير» لمترو أنفاق نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 .

أكد مصدر مسئول بوزارة النقل، أن الهيئة القومية للأنفاق، تخطط لطرح مناقصة عالمية بداية العام المقبل 2020، لتلقي عروض مشروع تحويل قطار أبوقير في الإسكندرية إلى مترو أنفاق.

وأوضح المصدر، أن جميع الدراسات التي تمت على المشروع، أكدت جدواه الاقتصادية وضرورة تحويله إلى مترو، خاصة وأنه مستهدف أن يتم ربطه بمشروع القطار السريع «العلمين ـ العين السخنة ـ في منطقة برج العرب»، لتكوين شبكة نقل متكاملة بين القاهرة والإسكندرية، تطبيقا لتعليمات الرئيس السيسي بضرورة تعزيز تكنولوجيا النقل السريع في مصر.

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن المكتب الاستشاري الفرنسي "سيسترا"، اقترب من إنهاء مستندات طرح المشروع، على أن يتم بدء التنفيذ الفعلي في المشروع منتصف عام 2020، للانتهاء من الأعمال خلال عامين من بدء التنفيذ.

وذكر المصدر، أن تكلفة المشروع في مرحلته الأولى تصل إلى 1.5 مليار يورو، ويجري حاليًا مفاوضات مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية لتوفير التمويل اللازم، وهي: «البنك الدولي، والأوروبي لإعادة الأعمار، والاستثمار الأوروبي، وبنك الصادرات المجري، والصادرات الروسي، إضافة إلى بنك الصادرات الكندي».

وتابع: «من المقرر أن يتم تنفيذ المشورع على 3 مراحل، تتضمن المرحلة الأولى، انطلاقه بداية المترو من محطة مصر حتى منطقة أبو قير بطول 22 كم، بعدد 18 محطة، 13 منها سطحي و5 محطات علوية، والثانية من منطقة المكس في الإسكندرية بطول 8 كم مترو بعدد 6 محطات نفقية، والمرحلة الثالثة، من المكس وحتى الكيلو 21 غرب الإسكندرية، وعددها 9 محطات 3 نفقية و6 علوية.

جدير بالذكر، أنه تم الانتهاء من إعداد الدراسات التصميمية والتفصيلية، وكافة مستندات الطرح في عام 2000، وتوقف تنفيذ المشروع لعدم توافر التمويل المالي المطلوب حينذاك، وتم تحديثها مرة أخرى خلال الفترة الماضية.

ويمتد الخط الحالي من أبو قير شرقًا حتى الكيلو 21 العامرية غربًا، مارًا بوسط المدينة بطول إجمالي حوالي 43 كم، وينقل مليون مواطن سنويا، بقيمة تسعير جنيه للرحلة، واشتراك سنوي للطلاب 20 جنيها.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التنفيذ خلال عامين.. 10 معلومات عن تحويل قطار «أبو قير» لمترو أنفاق ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

السابق مشروعات البرلمان: إعلان الحكومة تطبيق "شارك 2030" يساهم فى تعريف جهود الدولة
التالى هل اشترت عائلة محمد صلاح نادي عثماثون طنطا .. عمدة نجريج يجيب | صور