أخبار عاجلة
مصرع وإصابة اثنين على الطريق الصحراوى بالصف -
اغيري : خاميس تعرض للإصابة -
مجد القاسم يكشف عن سر علاقته بسيد مكاوي (صور) -

‫القرع العسلي يقي من السرطان

قال المركز الألماني للتوعية الصحية ‫إن القرع العسلي ينبغي أن يكون طبقا أساسيا على مائدة الشتاء لفوائده ‫الصحية الجمّة، حيث إنه يقي من السرطان ويساعد على التمتع بالرشاقة ‫ويعمل على تحسين المزاج.

‫وأوضح أن القرع العسلي يعد كنزا من الفيتامينات والمعادن حيث ‫يزخر بالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور والنحاس والزنك ‫وفيتامينات بي B، كما أنه غني بمادة البيتا كاروتين التي ‫تمتاز بتأثير مضاد للأكسدة، ومن ثم فهي تعمل على تقوية جهاز المناعة ‫وتقي من الإصابة بالسرطان.

‫ويعد القرع العسلي أيضا مفتاح الرشاقة حيث إنه غني بالألياف الغذائية ‫التي تساعد على الشعور بالشبع وتعمل على ضبط مستوى السكر بالدم، كما أنه ‫قليل السعرات الحرارية بفضل محتواه المائي العالي.

‫وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل القرع العسلي على الحمض الأميني "تريبتوفان" ‫الذي يساعد على إفراز هرمون السعادة "سيروتونين" مما يعمل على تحسين ‫الحالة المزاجية.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ‫القرع العسلي يقي من السرطان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صفا

السابق 6 طرق لحرق دهون البطن في عشر دقائق فقط
التالى دراسة جديدة تكشف الفئات الأكثر عرضة لخطر الوفاة الناتج عن السمنة بصورة أكبر